أخبار
أخر الأخبار

دون مشاركة القوات الروسية.. دورية تركية منفردة على طريق “حلب-اللاذقية”

نفذت القوات التركية في إدلب اليوم، دورية عسكرية منفردة قامت بتسييرها على طريق "حلب-اللاذقية" الدولي.

دون مشاركة القوات الروسية.. دورية تركية منفردة على طريق “حلب-اللاذقية”

خالد اسكيف

وقال مصدر ميداني لـ “مركز سورية للتوثيق” أن الدورية هي الأولى من نوعها منذ توقف الدوريات المشتركة مع الجانب الروسي على الطريق الدولي يوم /25/ آب الماضي، مشيراً إلى أن دورية اليوم تمت عبر آليات تركية سارت منفردة على الطريق دون مشاركة روسية.

وأضاف المصدر أن الآليات التركية انطلقت من قرية “الترنبة” غرب “سراقب” بريف إدلب الجنوبي، واتجهت نحو “جسر الشغور” ووصلت إلى ريفها الغربي حيث توجد آخر نقاط سيطرة المسلحين على الطريق الدولي.

ونوّه المصدر أن القوات التركية انتشرت بكثافة على الطريق أثناء تنفيذ الدورية تحسباً لأي هجوم قد تنفذه الجماعات المسلحة في المنطقة، كما حلّقت طائرات استطلاع تركية برفقة الدورية لمراقبة محيط الطريق.

وتأتي الدورية التركية المنفردة بعد إعلان الجانب الروسي وقف الدوريات المشتركة بعد هجوم /25/ آب الذي استهدف المسلحون خلاله آلية روسية مشاركة في الدورية بقذيفة “آر بي جي”، وذلك بالقرب من بلدة “أورم الجوز” جنوبي إدلب.
ونفذت القوات الروسية والتركية بعد ذلك عدة تدريبات عسكرية ومناورات مشتركة في إدلب، قال المسؤولون العسكريون الروس أنها تهدف للتدرّب على استهداف المسلحين وصد الهجمات المحتملة على الدوريات المشتركة.

يذكر أن مجموعتين مجهولتين الأولى تطلق على نفسها اسم “كتائب خطاب الشيشاني” والأخرى “سرية أنصار أبو بكر الصديق”، أعلنتا في وقت سابق مسؤوليتهما عن استهداف الدوريات المشتركة والقوات التركية في المنطقة.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق
إغلاق