أخبار
أخر الأخبار

أوغلو مهاجماً أردوغان: “سياسته جعلتنا وحيدين في أزمة شرق المتوسط”

هاجم رئيس الوزراء التركي السابق وزعيم "حزب المستقبل التركي" أحمد داود أوغلو، الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، قائلاً أن سياساته جعلت تركيا وحيدة في أزمة شرق المتوسط.

أوغلو مهاجماً أردوغان: “سياسته جعلتنا وحيدين في أزمة شرق المتوسط”

خالد اسكيف

ونقلت مصادر إعلامية تركية عن أوغلو قوله: “أردوغان جعلنا نحن الأتراك نبقى وحيدين في مواجهة أزمات شرق المتوسط، فلا يدعمنا أحد سوى أذربيجان، وهذا لا يدل سوى على وجود خلل في الدبلوماسية التي تتبعها وزارة الخارجية“.

وبشأن العلاقة مع مصر، أوضح أوغلو أنه “يجب بدء التشاور مع مصر من أجل التوصل إلى اتفاق لترسيم الحدود البحرية بين البلدين في المتوسط”، مشدداً على أنه “لا يجب قطع التواصل مع مصر في ظل الظروف الراهنة على الإطلاق، كما يجب الإسراع في تحسين العلاقات مع كل من سورية ومصر، وإبرام الاتفاقات اللازمة مع هاتين الدولتين في شرق المتوسط من أجل تحقيق الاستقرار إقليمياً”.

وكان داود أوغلو اتهم في تصريحات سابقة الرئيس أردوغان وحزبه “العدالة والتنمية”، بالعمل على جعل تركيا “دولة أقزام عبر إشاعة مناخ الخوف في أوساط الشعب وتحويل السلطة الحاكمة إلى شركة دعاية، ما يؤدي حقاً إلى تكوين صور مأساوية، لأن الدول ينبغي أن تدار بالجدية وليس بالحملات الدعائية”.

يذكر أن انتقادات شديدة طالت وما تزال تطال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان وحكومته من قبل مختلف الأوساط السياسية والشعبية التركية، وخاصة بعد أن أدخل أردوغان بلاده في صراعات إقليمية عديدة سببها الأول هو اتباع سياسة التدخل في شؤون الدول وزرع توترات فيها بناءً على مصالحه الشخصية، إلا أن ما نتج عن هذه السياسة لم يكن كما يأمل أردوغان، حيث أنها جعلت تركيا تتعرض لانتقادات وإدانات دولية عديدة، واضعةً إياها أمام المجتمع الدولي كجهة أولى مسؤولة عن دعم التنظيمات الإرهابية وتشكيل الميليشيات المسلحة.

أوغلو مهاجماً أردوغان: “سياسته جعلتنا وحيدين في أزمة شرق المتوسط”

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق
إغلاق