أخبار
أخر الأخبار

الخارجية السورية ترد على تصريحات ترامب حول اغتيال الرئيس الأسد

ردت وزارة الخارجية السورية يوم الأربعاء، عبر بيان لها، على تصريحات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب التي قال خلالها بأنه كان يخطط لتنفيذ عملية اغتيال للرئيس السوري بشار الأسد.

الخارجية السورية ترد على تصريحات ترامب حول اغتيال الرئيس الأسد

خالد اسكيف

وجاء في بيان الخارجية أن “تصريحات رأس الإدارة الأمريكية حول استهداف الرئيس بشار الأسد تبين بوضوح المستوى الذي انحدر إليه التفكير والسلوك السياسي الأرعن للإدارة الأمريكية، ولا تدل إلا على نظام قطاع طرق يمتهنون الجريمة للوصول إلى مآربهم.

وأضافت الوزارة أن “اعتراف ترامب بمثل هذه الخطوة يؤكد على أن الإدارة الأمريكية هي دولة مارقة وخارجة عن القانون وتنتهج نفس أساليب التنظيمات الإرهابية بالقتل والتصفيات، دون الأخذ بعين الاعتبار أي ضوابط أو قواعد قانونية أو إنسانية أو أخلاقية في سبيل تحقيق مصالحها بالمنطقة.”

وتأتي التصريحات الرسمية للخارجية السورية بعد يوم من اعتراف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أنه طلب إجراء عملية سرية لمحاولة اغتيال الرئيس السوري بشار الأسد، في تصريحٍ غريب أدلى به خلال مقابلة مع قناة “فوكس نيوز”.
وبحسب ما قاله ترامب خلال المقابلة فإنه تناقش مع وزير الدفاع السابق ماتيس بموضوع اغتيال الرئيس السوري، إلا أن الأخير لم يوافقه بالرأي، وحذره من تبعيات هكذا خطوة على الصعيد العالمي وعلى صعيد الحرب الدائرة في سورية والوضع في الشرق الأوسط.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق
إغلاق