أخبار
أخر الأخبار

مصادر: وفد بريطاني اجتمع مع مسؤولي “الإدارة الذاتية” وتسلّم طفلة بريطانية من أيتام “داعش”

ر "الإدارة الذاتية" في الجزيرة السورية، بعد أن دخلها عبر ممر "سيمالكا" الحدودي مع إقليم "كردستان العراق"، وتسلّم من المسؤولين الأكراد طفلة بريطانية من أيتام عناصر "داعش"، بسحب ما كشفته مصادر "مركز سورية للتوثيق".

مصادر: وفد بريطاني اجتمع مع مسؤولي “الإدارة الذاتية” وتسلّم طفلة بريطانية من أيتام “داعش”

خالد اسكيف

وترأس الوفد المبعوث البريطاني إلى سورية، “مارتن لونغدن”، الذي بحث مع الرئيسين المشتركين لدائرة العلاقات الخارجية في “الإدارة الذاتية” “عبد الكريم عمر” و”دانيا رمضان” الوضع في الجزيرة السورية وملف محاربة “داعش” ووسائل مواجهة انتشار فيروس كورونا في المنطقة.

وتسلّم “لونغدن” من المسؤولين الأكراد طفلة من أصول بريطانية تبلغ من العمر /4/ سنوات، وهي واحدة من أيتام عناصر “داعش” الذي قتلوا في سورية، وقالت الخارجية البريطانية أن تسهيل عودة الأطفال أو الأيتام البريطانيين دون ذويهم بأمان حيثما أمكن، هو الأمر الذي ينبغي القيام به، دون تقديم المزيد من التوضيحات.

بدوره أعرب “عمر” عن سعادة “الإدارة الذاتية” باللقاء مع المسؤولين البريطانيين، وقال بأن المملكة المتحدة تمتلك دوراً كبيراً في حل الأزمة السورية، على حد وصفه، مضيفاً أنهما بحثا “الوضع الإنساني في الجزيرة السورية في ظل انتشار وباء كورونا وأهمية تبادل الخبرات بين الطرفين حول سبل الوقاية”.

يذكر أن الحكومة البريطانية ما تزال تتشدد في رفضها استعادة مواطنيها الذين انضموا إلى “داعش” في سورية، أو إعادة عائلاتهم إلى أراضيها، باعتبارهم خطراً على المجتمع البريطاني، فيما كان سبق لها أن أسقطت الجنسية البريطانية عن “شاميما بيغوم” إحدى نساء “داعش” في سورية.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق
إغلاق