أخبار
أخر الأخبار

الخارجية السورية تصف الحكومة الهولندية بـ “التابع الذليل للأمريكيين”

أصدرت وزارة الخارجية السورية اليوم السبت، بياناً قالت فيه إن الحكومة الهولندية ارتضت لنفسها دور التابع الذليل لـ "الولايات المتحدة" و"تصر على استخدام محكمة العدل الدولية في لاهاي لخدمة الأجندات الأمريكية للقفز على قرارات الأمم المتحدة والقانون الدولي في انتهاك واضح لالتزاماتها كدولة مقر للمحكمة الدولية".

الخارجية السورية تصف الحكومة الهولندية بـ “التابع الذليل للأمريكيين”

خالد اسكيف

واعتبر بيان الخارجية أن الحكومة الهولندية هي آخر من يحق له الحديث عن حقوق الإنسان وحماية المدنيين، بعد فضيحتها أمام شعبها إثر قيامها بدعم وتمويل الجماعات المسلحة في سورية، رغم أن القضاء الهولندي يصنّف تلك الجماعات على أنها تنظيمات إرهابية.

وأشار البيان إلى أن تلك الفضيحة موثقة بالصوت والصورة، واعترف بها وزير الخارجية الهولندي “ستيف بلوك” الذي يتشدق اليوم زوراً وبهتاناً بالحديث عن حقوق الإنسان ومعاناة المدنيين في سورية، حيث وصفت الخارجية الموقف الهولندي بأنه مناورة للتمويه على فضائح الحكومة الهولندية ومحاولة للحصول على ما لم تحصل عليه هولندا من دعم الإرهاب.

وفي ختام البيان أكدت الخارجية أن “سورية تحتفظ لنفسها بحق الملاحقة القانونية لكل من تورط بدعم الإرهاب وتمويله على أراضيها”، و”تحمّل الدول الشريكة بسفك الدم السوري المسؤولية كاملة عن دماء المدنيين وتدمير المنشآت والبنية التحتية وسرقة ثروات السوريين والتسبب بمعاناتهم جراء الإرهاب الاقتصادي الذي يتعرضون له ويستهدف لقمة عيشهم”.

وجاء بيان الخارجية السورية رداً على إعلان الحكومة الهولندية أنها أرسلت مذكرة دبلوماسية إلى دمشق ذكرت فيها أنها ستعاقب الحكومة السورية بتهمة ارتكاب انتهاكات لحقوق الإنسان، فيما تجاهلت الحكومة الهولندية الحديث في مذكرتها عن اعتراف الرئيس الأمريكي “دونالد ترامب” بوضوح أنه كان يتجه لاستهداف الرئيس السوري بشار الأسد ما يشكّل سابقة خطيرة وجريمة تستحق المحاسبة في محكمة “العدل” الدولية.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق
إغلاق