أخبار

دعم لوجستي فرنسي جديد لـ “قسد” شرقي دير الزور

أكدت مصادر “مركز سورية للتوثيق” من ريف دير الزور، بأن القوات الفرنسية أرسلت دعماً عسكرياً غير مسبوق خلال اليومين الماضيين إلى مسلحي “قسد” المتمركزين على الأطراف الشرقية لمحافظة دير الزور شمال شرق سورية.
وقالت المصادر بأن الدعم الفرنسي تضمّن مدافع ميدانية، ومضادات طيران متطورة، إلى جانب قذائف وصواريخ مضادة للدروع، كما تضمن الدعم الفرنسي عدداً كبيراً من الدبابات الحديثة.
وحسب ما نقلته المصادر، فإن الدعم الفرنسي تم إرساله عبر الجو، حيث حلقت طائرات فرنسية بشكل غير مسبوق فوق المنطقة التي شهدت عملية التسليم، بهدف تأمين أجوائها، الأمر الذي أثار حالة من الهلع غير المسبوق بين أهالي المنطقة.
ولا تعتبر الخطوة الأولى من نوعها على صعيد الدعم الفرنسي لمسلحي “قسد”، إلا أنها، وبحسب المصادر، كانت الاضخم من حيث أنواع وكميات الأسلحة والإمدادات العسكرية المقدمة.
وكانت القوات الفرنسية قدمت خلال الفترة الماضية، دعماً غير مسبوق لـ “قسد” على الصعيد المادي، من خلال مبالغ مالية قدرت بمئات ملايين الدولارات تم وضعها تحت تصرف قيادة “قسد” بهدف استقطاب المزيد من المقاتلين وتعزيز أسلحتها وعتادها تمهيداً لشن عملية عسكرية تستهدف الجيش السوري وقوات حزب الله المتمركزة في مناطق الشمال الشرقي السوري كالبوكمال والميادين ودير الزور.
الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق