أخبار
أخر الأخبار

خسائر ضخمة بين صفوف التنظيمات المتشددة جراء غارات جوية سورية- روسية في ريف إدلب

أكدت مصادر ميدانية لـ "مركز سورية للتوثيق"، تكبّد مسلحي تنظيم "حراس الدين" خسائر مادية وبشرية ضخمة، إثر تنفيذ سلاح الجو السوري- الروسي المشترك، غارات مركزة استهدفت مواقع مسلحي التنظيم في ريف إدلب.

خسائر ضخمة بين صفوف التنظيمات المتشددة جراء غارات جوية سورية- روسية في ريف إدلب

خالد اسكيف

أكدت مصادر ميدانية لـ “مركز سورية للتوثيق“، تكبّد مسلحي تنظيم “حراس الدين” خسائر مادية وبشرية ضخمة، إثر تنفيذ سلاح الجو السوري- الروسي المشترك، غارات مركزة استهدفت مواقع مسلحي التنظيم في ريف إدلب.

وأوضحت المصادر، بأن الغارات الجوية، أتت بعد رصد طائرات الاستطلاع الروسية، تحركات مكثفة لمسلحي “حراس الدين” ضمن مقراتهم المنتشرة في عدة مناطق بريف إدلب، لتتدخل المقاتلات الجوية السورية والروسية في إثر ذلك بشكل عاجل، وتنفذ استهدافات مكثفة لكافة تلك المواقع، وخاصة باتجاه منطقة “عرب سعيد” الواقعة إلى الجهة الغربية من محافظة إدلب.

ولفت مصدر خاص لـ “مركز سورية للتوثيق”، بأن إحدى الغارات الجوية، استهدفت اجتماعاً موسعاً كان يعقده قياديو “حراس الدين” مع مسلحي التنظيم، الأمر الذي أدى إلى مقتل وإصابة جميع من كانوا داخل الاجتماع.

كما أسفرت الغارات الجوية المشتركة، عن تدمير نحو /10/ مقرات تابعة لتنظيم “حراس الدين”، وعدد كبير من الآليات ومستودعات الذخيرة التابعة لهم بما فيها من ذخيرة وعتاد حربي ومعدات وأسلحة متطورة.

يذكر أن الغارات الجوية السورية- الروسية، جاءت في إثر الخروقات المتكررة التي ينفّذها عناصر “حراس الدين” ضمن مناطق خفض التصعيد في الشمال السوري، وخاصة لناحية استهداف الآليات العسكرية الروسية المشاركة في الدوريات المشتركة مع القوات التركية.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق
إغلاق