أخبار
أخر الأخبار

اعتقال 3 عناصر من “داعش” أثناء تسللهم من سورية باتجاه الأراضي العراقية

أعلنت وزارة الدفاع العراقية أنها اعتقلت يوم الاثنين، /3/ مسلحين من تنظيم "داعش" الإرهابي أثناء تسللهم إلى داخل الأراضي العراقية، عبر الحدود مع سورية.

اعتقال 3 عناصر من “داعش” أثناء تسللهم من سورية باتجاه الأراضي العراقية

خالد اسكيف

وقالت خلية الإعلام الأمني التابعة للوزارة أن “فريقاً استخبارياً ميدانياً من جهاز الأمن الوطني نصب كميناً على الحدود مع سورية، ونجح خلاله في إلقاء القبض على /3/ إرهابيين، غربي محافظة نينوى”.

وأوضحت الدفاع العراقية أن الإرهابيين الثلاثة، أحدهم سوري الجنسية، تسللوا إلى العراق “بهدف تشكيل مجموعات مسلحة جديدة لتنفيذ عمليات إرهابية داخل البلاد”، كما تبين خلال التحقيقات بأن المقبوض عليهم شاركوا في أغلب معارك التنظيم ضد الجيش العراقي.

وكان تنظيم “داعش” الإرهابي ينشط بشكل أساسي في كل من العراق وسورية، ومع خروج العديد من المناطق الحدودية السورية عن سيطرة الدولة السورية خلال سنوات الحرب، ازداد انتشار التنظيم، وخاصة مع الدعم والتسهيلات التي قدمت له من قبل العديد من الدول، سراً أو علناً، وفي مقدمتهت تركيا التي فتحت حدودها أمام دخول الإرهابيين إلى سورية منذ بداية الحرب في البلاد.

وعلى الرغم من القضاء على تنظيم “داعش” الإرهابي في كل من سورية والعراق، واختفاء “دولته” التي أنشأها حينها، إلا أن بعض الخلايا المختبئة للتنظيم ما زالت موجودة وتنفذ بين الحين والآخر عمليات إرهابية في مناطق سورية.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق