أخبار
أخر الأخبار

أول رد إيراني على تصريحات ترامب حول استهداف الرئيس الأسد

قال القائد العام للحرس الثوري الإيراني اللواء "حسين سلامي" إن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يفتقر إلى الحكمة السياسية والتدبير.

أول رد إيراني على تصريحات ترامب حول استهداف الرئيس الأسد

خالد اسكيف

وفي أول تعليق إيراني على تصريحات ترامب أنه كان يتجه لاغتيال الرئيس السوري بشار الأسد قبل سنوات، قال “سلامي” إن ترامب أراد اغتيال الرئيس “الأسد” وهذا يعني نهاية الموسم السياسي لقوة أرادت اغتيال رئيس شرعي لبلد ما بشكل علني.

وأضاف “سلامي” خلال مشاركته في مراسم ضم طائرات مسيّرة ومروحيات إلى سلاح البحرية التابع للحرس الثوري في ميناء “بندر عباس” أن الولايات المتحدة لم تتخلَّ عن استراتيجيتها التوسعية وتسعى إلى فرض إدارتها على الدول الأخرى وتستعدي الآخرين، الأمر الذي يؤكد أن حكام تلك الدولة يفتقرون إلى الحكمة السياسية ويعانون من السلبية وسوء التدبير.

واعتبر اللواء الإيراني أن الولايات المتحدة باتت موضع كراهية لشعوب العالم اليوم وحتى لمواطنيها حيث لم يعد يوجد في أمريكا سوى الدخان والنار والفقر والعنصرية والاستقطاب وفقدان الحرية، مؤكداً في المقابل أن إيران تزداد قوة ولن تتوقف مطلقاً وستزيد من مدى أسلحتها.

وجاءت تصريحات “سلامي” بعد إعلان “ترامب” خلال مقابلة تلفزيونية الأسبوع الماضي، أنه أراد قبل سنوات تنفيذ عملية لاغتيال الرئيس “الأسد” إلا أن وزير دفاعه حينها “جيمس ماتيس” عارض ذلك.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق
إغلاق