أخبار
أخر الأخبار

جيفري يبلغ “قسد” موقف واشنطن من قيام عمل عسكري تركي في سورية

قالت المتحدثة باسم حزب "الاتحاد الديمقراطي الكردي" "سما بكداش"، إن المبعوث الأمريكي الخاص بسورية "جيمس جيفري" كشف عن موقف بلاده من احتمال عملية تركية ضد "قسد".

جيفري يبلغ “قسد” موقف واشنطن من قيام عمل عسكري تركي في سورية

خالد اسكيف

وأوضحت “بكداش” في تصريحات صحفية أن “جيفري” أبلغ مسؤولي “قسد” خلال زيارته الأخيرة إلى مناطق الجزيرة السورية، أن الإدارة الأمريكية ستحاول منع تركيا من شنِّ عمل عسكري جديد ضد “قسد” في سورية، مضيفاً أنه في حال إصرار تركيا على ذلك فإنها ستواجه عقوبات أمريكية. على حد قوله.

وذكرت مصادر مطلعة لـ “مركز سورية للتوثيق” أن “جيفري” لم يبدِ موقفاً حاسماً من احتمال التقدم العسكري التركي في المنطقة، رغم أن مسؤولي “قسد” أبلغوه تخوفهم من عملية تركية واسعة وأثرها على المدنيين من سكان المنطقة، إلا أن “جيفري” ترك الباب مفتوحاً أمام احتمال العمل العسكري والتركي وكانت أقصى وعوده أن الإدارة الأمريكية ستفرض عقوبات على تركيا في حال شنّت هجوماً جديداً.

وكان سبق لـ “الولايات المتحدة” أن تخلت عن “قسد” عدة مرات، سواءً في عفرين، أو في شرق الفرات، خلال شنّ تركيا عملياتها العسكرية في تلك المناطق، وفي حين أعلنت واشنطن فرض عقوبات اقتصادية على أنقرة بعد استيلائها على بعض مناطق شرق الفرات، فإن تلك العقوبات سرعان ما زالت لاحقاً رغم أن الوضع على الأرض بقي على حاله.

يذكر أن مخاوف “قسد” والأهالي تزايدت مؤخراً من عمل عسكري تركي، لاسيما بعد مشاهدة حشود من القوات التركية والفصائل الموالية لها في المناطق القريبة من “عامودا” بريف الحسكة.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق