أخبار
أخر الأخبار

“قسد” تستولي على أكبر مخبز حكومي في الحسكة

أفادت مصادر "مركز سورية للتوثيق" أن مسلحي "قسد" استولوا بقوة السلاح على مخبز "8 آذار" الذي يعد أكبر مخبز حكومي في مدينة الحسكة، وقاموا بسرقة كميات كبيرة من الطحين.

“قسد” تستولي على أكبر مخبز حكومي في الحسكة

وبينت المصادر أن “مسلحي قسد داهموا المخبز الحكومي وطردوا العمال منه، كما استولوا على كمية /360/ طن من الطحين المخزن في مستودعات مطحنة الحسكة العامة القريبة منه.

وتتعمد “قسد” بين الحين والآخر الاستيلاء على المنشآت الحيوية في مدينة الحسكة بهدف سرقتها أولاً والسيطرة على إنتاجها ثانياً، متذرعة في كل مرة بتحويلها لمقرات عسكرية تابعة لها أو نقاط حماية لمقرات قريبة منها.

ومع بدء العام الدراسي الحالي، تعمدت “قسد” أيضاً الاستيلاء على عدد كبير من المدارس في مناطق مختلفة من المدينة وريفها، حارمةً آلاف الطلاب من تعليمهم، حيث تبلغ عدد تلك المدارس المستولى عليها حوالي /2285/ مدرسة لكل المراحل التعليمية، لتبقى /179/ مدرسة فقط تستقبل الطلاب.

وتطال ممارسات “قسد” هذه المنازل السكنية أيضاً التي يتم الاستيلاء عليها من مناطق الجمعيات السكنية، تضاف لها عمليات الاستيلاء والنهب لمباني المؤسسات التابعة للدولة السورية، كمؤسسة الحبوب ومقر الشركة العامة للكهرباء والمدينة الرياضية ومبنى فرع المرور وغيرها.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق
إغلاق