أخبار
أخر الأخبار

مظاهرة حاشدة في “الشدادي” احتجاجاً على ممارسات “قسد”

خرج عدد كبير من أهالي مدينة "الشدادي" بريف الحسكة الجنوبي اليوم في مظاهرة احتجاجية ضد ممارسات "قسد" في المنطقة.

مظاهرة حاشدة في “الشدادي” احتجاجاً على ممارسات “قسد”

محمد العمر

وقال مصدر محلي لـ “مركز سورية للتوثيق” أن المتظاهرين رفعوا شعارات منددة بسياسات “قسد” وممارساتها، وطالبوا بإطلاق سراح المعتقلين المدنيين في سجونها، وتجمّع المتظاهرون وسط المدينة رافعين لافتات تحمل شعارات مناهضة لـ “قسد” تدعو إلى خروجها من المنطقة.

وأضاف المصدر أن المحتجين قطعوا الطريق العام في المدينة بالإطارات المشتعلة، وأطلقوا هتافات تندد بـ “قسد” وسلوكها تجاه المدنيين، كما طالبوا “قسد” بتعويض المدنيين عن الأضرار التي تكبدوها بعد إقدام عناصرها على هدم بعض المنازل وتجريفها وتخريب أراضٍ زراعية في المنطقة.

وبيّن المصدر أن حالة الغضب الشعبي ضد “قسد” تعمّ سائر مناطق الجزيرة السورية، كما أنها تشهد تصاعداً مستمراً لاسيما مع مواصلة “قسد” انتهاكاتها بحق المدنيين وشنّها حملات الاعتقال بشكل مستمر، تارة لسوق الشبان للتجنيد القسري في صفوفها، وتارةً لإلصاق تهمة الانتماء لـ “داعش” بالمدنيين من سكان المنطقة.

يذكر أن مدينة “الشدادي” كانت شهدت قبل أسابيع، إضراباً عاماً وإغلاقاً للمحال التجارية في خطوة احتجاجية نفذها الأهالي للمطالبة بتحسين الأوضاع المعيشية ومحاسبة الفاسدين في المجالس المحلية التابعة لـ “قسد” والمتحكمة بشؤون المدينة.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق
إغلاق