أخبار
أخر الأخبار

/10/ ملايين دولار لمن يدلي بمعلومات عن زعيم “داعش” الجديد “حجي عبد الله”

أعلنت "الولايات المتحدة" عن رصدها مكافأة مالية بقيمة /10/ ملايين دولار، لمن يدلي بمعلومات تؤدي للقبض على زعيم تنظيم "داعش" الجديد.

/10/ ملايين دولار لمن يدلي بمعلومات عن زعيم “داعش” الجديد “حجي عبد الله”

محمد العمر

وقال حساب “مكافآت من أجل العدالة” التابع لوزارة الخارجية الأمريكية، في تغريدة عبر “تويتر”، أن الزعيم الجديد لـ “داعش” الملقب باسم “حجي عبد الله” تورط بسفك دماء الأبرياء وقتل وخطف مدنيين.

وتولّى “عبد الله” زعامة “داعش” خلفاً لـ “أبي بكر البغدادي” الذي قالت الإدارة الأمريكية أنها قتلته بغارة جوية، ثم نعاه التنظيم بعد فترة، حيث جاء “عبد الله” واسمه الحقيقي “محمد سعيد عبد الرحمن المولى” وهو عراقي الجنسية إلى زعامة التنظيم، ويُعرف أيضاً باسم “عبد الله قرداش”.

وبحسب مصادر مطلعة لـ “مركز سورية للتوثيق” فإن “المولى” ينحدر من مدينة “الموصل” شمالي العراق، وهو من مواليد العام /1976/، وانضم في وقت سابق إلى صفوف تنظيم “القاعدة” في العراق ثم انخرط ضمن صفوف “داعش”.

وكانت رصدت الخارجية الأمريكية /5/ ملايين دولار لمن يساهم في التعرف إلى مكان تواجد “المولى” حين كان قيادياً في “داعش”، لكنها ضاعفت المبلغ مع وصوله إلى زعامة التنظيم، في الوقت الذي تتحدث فيه المصادر عن أن “المولى” كان واحداً من أبرز المسؤولين عن المجازر الوحشية التي ارتكبها “داعش” ضد الأيزيديين.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق