أخبار
أخر الأخبار

مقتل مدني وجرح آخرين برصاص “قسد” في ريف الرقة.. والأهالي يردون بأسر مسلحيها من الحواجز

نقلت مصادر "مركز سورية للتوثيق" معلومات عن مقتل مدني وإصابة آخرين في قرية "التروازية" المطلة على الطريق الدولي "M4" من جهة ريف الرقة الشمالي، نتيجة إطلاق الرصاص عليهم من قبل مسلحي "قسد" هناك.

مقتل مدني وجرح آخرين برصاص “قسد” في ريف الرقة.. والأهالي يردون بأسر مسلحيها من الحواجز

وفا أميري

وذكرت المصادر أن “شجاراً حصل بين أحد أبناء القرية ومسلحي دورية من قسد على خلفية استفزازات الآخرين للشاب المدني والتهجم عليه، ما استدعى تدخل أهالي القرية في الشجار الذي تطور لحد إطلاق النار”.

وبينت المصادر أن مسلحي “قسد” تعمدوا إطلاق النار بشكل عشوائي على أهالي القرية الذين خرجوا لمناصرة الشاب المدني المعتدى عليه، ما أدى لمقتل شخص وإصابة 4 آخرين بجروح.

وأشارت المصادر إلى أن “الحادثة خلّفت حالة غضب كبيرة من قبل أهالي القرية الذين خرجوا بمظاهرات حاشدة وهاجموا حواجز تابعة لقسد، حيث يتمكنوا من أسر عدد من عناصرها، مشترطين انسحاب الحواجز وإخلاء مقرات قسد الموجودة في القرية مقابل إطلاق سراح الأسرى”.

وتأتي انتفاضة أهالي قرية “التروازية” ضد “ٌقسد” في الوقت الذي تشتعل به أرياف الحسكة ودير الزور بحركة مقاومة شعبية خرجت من قبل الأهالي والقبائل العربية لطرد “قسد” والقوات الأمريكية الداعمة لها من تلك المناطق، لتظهر خلال الأشهر الأخيرة عمليات استهداف شبه يومية لمقرات ودوريات “قسد”، معظمها في ريف دير الزور الشرقي، ما يعكس انتشاراً مستمراً لهذه المقاومة التي اتضح أنها أصبحت أكثر تنظيماً مقارنةً ببدايات إعلانها.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق
إغلاق