أخبار
أخر الأخبار

البدء بإعادة تشغيل وحدة إنتاج البنزين في مصفاة بانياس

كشف مصدر مطلع لـ "مركز سورية للتوثيق" أن وحدة إنتاج البنزين في مصفاة بانياس أعيد تشغيلها بشكل تجريبي بعد نحو أسبوعين من بدء أعمال العمرة الخاصة بها.

البدء بإعادة تشغيل وحدة إنتاج البنزين في مصفاة بانياس

محمد العمر

وأوضح المصدر أن الشعلة الشرقية لوحدة إنتاج البنزين أعيد تشغيلها، إيذاناً بعودة إنتاج البنزين، فيما قال المدير العام لشركة مصفاة بانياس المهندس “بسام سلامة” في تصريحات إعلامية أن إضاءة الشعلة الشرقية في المصفاة هي تجربة لعمل وحدة إنتاج البنزين بعد العمرة التي خضعت لها الوحدة ضمن وحدات المصفاة.

وأضاف “سلامة” أن الإنتاج الفعلي للوحدة يحتاج وقتاً إضافياً قبل إدخال “النفثا” إليها لاحقاً، في إشارة إلى مادة نفطية تستخدم في مصافي النفط خلال عملية إنتاج بنزين السيارات.

ودخلت مصفاة بانياس بأعمال العمرة والصيانة منذ /15/ أيلول الجاري حيث توقفت خلال ذلك أعمال المصفاة بالكامل، لمدة /5/ أيام تمت خلالها وبخبرات وطنية عمليات كسح وتفريغ وتبريد وتخميد وعزل الدارات تمهيداً لبدء عمليات الصيانة، فيما انعكس التوقف على واقع توفر البنزين في المحافظات السورية وتسبب بأزمة خانقة على محطات الوقود، إلا أن “سلامة” بيّن في تصريحات سابقة أن المصفاة كانت بحاجة لتلك العمرة وأنها لم تتعرض للصيانة منذ /7/ سنوات فكان لا بد من إيقافها وصيانتها.

يذكر أن الرئيس السوري بشار الأسد قدّم مكافأة مالية لكافة المهندسين والفنيين والعاملين في مصفاة بانياس نظير جهودهم في عمليات الإصلاح التي تمت دون الحاجة لاستيراد قطع من الخارج أو الاستعانة بشركات أجنبية في ظل الحصار المفروض على سورية.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق