أخبار
أخر الأخبار

حول وصول أول دفعة مسلحين سوريين إلى أذربيجان.. تأكيدات أرمينية ونفي أذري

أفادت مصادر ميدانية لـ "مركز سورية للتوثيق" أن أول دفعة من المسلحين السوريين المدعومين تركياً، وصلت أمس الأحد إلى أذربيجان للمشاركة في المعارك ضد الجيش الأرميني.

حول وصول أول دفعة مسلحين سوريين إلى أذربيجان.. تأكيدات أرمينية ونفي أذري

محمد العمر

وتحدثت المصادر عن نقل أول دفعة من مسلحي الفصائل السورية المدعومة تركياً من عفرين السورية عبر تركيا وصولاً إلى أذربيجان، للمشاركة إلى جانب الجيش الأذري الذي تدعمه أنقرة ضد أرمينيا، في حين تتجهز الدفعة الثانية للتوجه إلى تركيا تمهيداً لنقلها نحو أذربيجان، وسط وعود تركية بصرف رواتب للمسلحين تصل إلى نحو /1500/ دولار.

بدوره أكد السفير الأرميني لدى روسيا “فاردان تاغانيان” مشاركة مسلحين سوريين مدعومين تركياً في المعارك الدائرة ضد أرمينيا بإقليم “قره باغ”، وقال في تصريحات صحفية أن معلومات أرمينيا تشير إلى تواجد نحو /4/ آلاف مسلح قادم من سورية بدعم تركي لمساندة أذربيجان وقد تم تدريبهم في المعسكرات التركية.

في المقابل، نفى مساعد الرئيس الأذري “حكمت حاجييف” وجود مسلحين سوريين تدعمهم أنقرة لمساندة الجيش الأذري، ووصف تلك الأنباء بأنها مجرد إشاعات.

يأتي ذلك في الوقت الذي احتدمت خلاله الاشتباكات بين أرمينيا وأذربيجان في إقليم “قره باغ” عند الحدود بين البلدين، وفيما قالت وزارة الدفاع الأذرية أنها دمرت /12/ منظمة مضادة للطيران تابعة للجيش الأرميني، فإن أرمينيا أعلنت التعبئة العامة وحالة الحرب ضد الأذريين.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق
إغلاق