أخبار
أخر الأخبار

بزيادة تخطت الضعف.. سورية تقر مشروع الموازنة العامة لـ /2021/

أقرت الحكومة السورية الاعتمادات الأولية لمشروع الموازنة العامة للدولة لعام /2021/، بمبلغ /8.5/ تريليون ليرة سورية، الرقم الذي يعد أكثر من ضعف موازنة العام السابق، والذي كان يبلغ حينها /4/ تريليون ليرة سورية.

بزيادة تخطت الضعف.. سورية تقر مشروع الموازنة العامة لـ /2021/

وفا أميري

وذكرت الحكومة السورية أن المجلس الأعلى للتخطيط الاقتصادي والاجتماعي، أقر تلك الاعتمادات وتوجهات الإنفاق في جميع الوزارات للسنة المالية القادمة، بكلا الشقين الاستثماري والتجاري.

وأوضحت الحكومة أن “المشروع يركز على إعادة ترتيب أولويات الإنفاق بما يتوافق مع متطلبات الظروف الحالية وتوجيه الإنفاق العام وضبطه بما يضمن الاستخدام الأمثل للموارد المتاحة”.

وكشفت الحكومة عن أن اعتمادات الدعم الاجتماعي بلغت /3500/ مليار ليرة سورية، موزعة على دعم الدقيق التمويني والمشتقات النفطية والصندوق الوطني للمعونة الاجتماعية وصندوق دعم الإنتاج الزراعي، دون أن تشمل الدعم المقدم للقطاع الكهربائي.

ويضم مشروع الموازنة للدولة السورية أيضاً، تأمين /70/ ألف فرصة عمل في القطاعين الإداري والاقتصادي، مع التركيز على دعم وتحفيز القطاع الخاص الزراعي والصناعي والسياحي، وزيادة الاعتمادات الخاصة بالضمان الصحي.

يذكر أن ارتفاع اعتمادات مشروع الموازنة العامة للدولة السورية على هذا النحو، يأتي في الوقت الذي تعيش به البلاد أوضاعاً اقتصادية سيئة جداً، وخاصة نتيجة تدني قيمة صرف الليرة السورية أمام العملات، ونقص المحروقات بسبب سيطرة أمريكا على حقول النفط السورية شرق البلاد، مع فرضها إلى جانب الاتحاد الأوروبي عقوبات اقتصادية قسرية على البلاد.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق