أخبار
أخر الأخبار

حرائق جديدة في مصياف والغاب بريف حماة.. والجيش السوري يشارك في عمليات إخمادها

اندلعت يوم الاثنين، سلسلة من الحرائق الجديدة التي طالت مناطق مصياف والغاب بريف محافظة حماة وسط سورية، حيث امتدت تلك الحرائق على مساحة تقدر بأكثر من /3/ آلاف هكتار، قبل التمكن من إخمادها.

حرائق جديدة في مصياف والغاب بريف حماة.. والجيش السوري يشارك في عمليات إخمادها

وفا أميري

وبحسب تصريحات وزارة الزراعة السورية، فإن المساحة المحترقة بلغت /3895/ هكتاراً، وتوزعت في أراضٍ مختلفة لقرى وبلدات مصياف والغاب على الشكل الآتي: “/470/ هكتاراً في منطقة عين الكروم – /2000/ هكتار في الرواديف الفريكة – /720/ هكتاراً في عين شمس بمصياف (حزور وعين حلاقيم والحكر) – /650/ هكتار في الشيخ زيتون – /55/ هكتار في اللقبة والحيلونة”.

بدورها نقلت مصادر “مركز سورية للتوثيق” أن الحرائق التي اندلعت منذ ساعات الصباح الأولى ليوم الاثنين، شهدت مشاركة وحدات الجيش السوري في عمليات إخماد بعضها، كما استنفرت كافة وحدات الإطفاء والدفاع المدني بمحافظة حماة، عبر زج عدد كبير من الآليات تحسباً لتجدد الحريق أو انتشاره بسرعة كما حصل سابقاً.

وكانت شهدت سورية خلال الشهر الحالي حرائق كبيرة اندلعت في الأراضي الحراجية لمناطق أرياف حماة واللاذقية، حيث استمرت الحرائق حينها لعدة أيام، مؤديةً إلى وقوع أضرار كبيرة في مساحات واسعة من الغابات وبعض الأراضي الزراعية، علماً أن شدة تلك الحرائق التي اندلعت حينها أوصلت ألسنة اللهب إلى تخوم بعض القرى، ما اضطر سكانها إلى مغادرتها لفترة قصيرة، خوفاً من امتداد الحريق لمنازلهم.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق