أخبار
أخر الأخبار

شركات أمنية تركية تنظم عمليات نقل المسلحين من سورية إلى أذربيجان

كشفت مصادر مطلعة لـ "مركز سورية للتوثيق" معلومات عن قيام شركات أمنية تركية بتنظيم عمليات نقل المسلحين من سورية إلى أذربيجان.

شركات أمنية تركية تنظم عمليات نقل المسلحين من سورية إلى أذربيجان

محمد العمر

وأضافت المصادر أن غالبية المسلحين الذين يتم نقلهم لمساندة الجيش الأذري ضد أرمينيا، ينتمون إلى المكون التركماني في سورية، ويتم إقناعهم بالسفر للمشاركة في المعارك تحت عنوان “القضية القومية التركية”، وأن الأرمن يريدون استهداف الأذريين بسبب قوميتهم التركية.

ونقلت تركيا قبل يومين أول دفعة من مسلحي الفصائل السورية الموالية لها في الشمال السوري إلى أذربيجان، تزامناً مع تصاعد التوتر العسكري واندلاع المعارك بين أرمينيا وأذربيجان في إقليم “قره باغ” الحدودي بين البلدين.

وتحدث السفير الأرميني لدى روسيا “فاردان تاغاريان” عن ورود معلومات للحكومة الأرمينية تشير إلى نقل تركيا قرابة /4/ آلاف مسلح من سورية إلى أذربيجان للمشاركة في المعارك، مشيراً إلى أنهم تلقوا تدريبات في معسكرات للمتشددين في تركيا قبل أن يجري نقلهم إلى الأراضي الأذرية.

وتعيد تركيا تجربتها في ليبيا مع مسلحي الفصائل السورية، حيث تكرر طريقتها في الزج بهم في معارك وحروب لا يعرفون عنها شيئاً تحقيقاً للمصالح السياسية لأنقرة، في وقت تغريهم تركيا خلاله برواتب شهرية عالية، غالباً لا يتلقون منها إلا القليل، كما كان حصل مع الذين شاركوا في المعارك الليبية.

يذكر أن مصادر “مركز سورية للتوثيق” كان سبق لها أن كشفت عن قيام تركيا بنقل أول دفعة مسلحين إلى أذربيجان من عفرين عبر تركيا، وأشارت إلى تحضير الدفعة الثانية من المسلحين لزجهم في المعارك.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق