أخبار
أخر الأخبار

لأول مرة منذ /9/ سنوات.. السعودية تسمح بعبور الشاحنات السورية في أراضيها

سمحت السعودية بعبور الشاحنات السورية عبر أراضيها (ترانزيت) إلى دول الخليج، للمرة الأولى منذ بدء الحرب السورية المستمرة من عام 2011، محددةً آلية يتم العمل بها لهذا الأمر.

لأول مرة منذ /9/ سنوات.. السعودية تسمح بعبور الشاحنات السورية في أراضيها

وبحسب ما نقلته مصادر إعلامية محلية عن مديرة اتحاد شركات شحن البضائع الدولي في سورية نجوى الشعار فإن السعودية “قررت منح السائق السوري فيزا عند معبر الحديثة الحدودي بين الأردن والسعودية، الأمر الذي يخوله بعبور الأراضي السعودية إلى دول الخليج”.

وبيّنت الشعار أن هذا الأمر يأتي بعد أن عادت الحركة إلى طبيعتها في معبر جابر – نصيب الحدودي مع الأردن، عقب توقف استمر حوالي الشهر بسبب جائحة فيروس كورونا التي أجبرت المملكة الأردنية على إغلاق حدودها للسيطرة على الانتشار الكبير الذي ظهر للفيروس ضمن أراضيها.

وأكدت المديرة على أن الشاحنات السورية تدخل بشكل يومي إلى الأراضي الأردنية متجهة إلى الدول الخليجية، ومعظم البضائع التي تخرج من سورية هي الخضار والفواكه، أي أنه لم يعد يتم العمل عبر نظام التفريغ في الحدود.

يذكر أن الحكومة الأردنية كانت سمحت مؤخراً بدورها عبور الشاحنات السورية عبر أراضيها إلى دول الخليج، بعد أن كانت حددت آلية مختلفة تتمثل بمنع مرور تلك الشاحنات، وتفريغ حمولتها عند الحدود في شاحنات أردنية تتولى إيصالها إلى الأسواق الداخلية أو إلى المعابر البرية مع دول الخليج.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق