أخبار
أخر الأخبار

في الذكرى الخامسة للتدخل الروسي.. شويغو: حيّدنا /133/ ألف مسلح في سورية

قال وزير الدفاع الروسي "سيرغي شويغو"، أن قوات بلاده حيّدت /133/ ألف مسلح في سورية فيما لم يدخل الأراضي الروسية إرهابي واحد.

في الذكرى الخامسة للتدخل الروسي.. شويغو: حيّدنا /133/ ألف مسلح في سورية

وخلال كلمة ألقاها تزامناً مع حلول الذكرى الخامسة لبدء التدخل العسكري الروسي في سورية، بطلب من الحكومة السورية، قال “شويغو” أنه تمت تصفية /856/ من قادة العصابات وأكثر من /133/ ألف مسلح في سورية، بينهم قرابة /4500/ عنصر ينحدرون من روسيا ودول الرابطة المستقلة.

وأضاف “شويغو” أن تنظيم “داعش” الإرهابي لم يعد موجوداً في سورية، كما أنه لم يدخل الأراضي الروسية إرهابي واحد.
ومنذ /30/ أيلول /2015/ بدأت القوات الروسية عملياتها في سورية، بناءً على طلب من الحكومة السورية، لدعم جهود الجيش السوري في عمليات مكافحة الإرهاب، حيث ساعد التدخل الروسي في القضاء على عدد كبير من الإرهابيين ومقرات ومناطق سيطرة الجماعات المسلحة التي أخذت بالانحسار منذ ذلك الحين، لتسترد الدولة السورية بعدها السيطرة على معظم مساحة أراضيها.

كما لعبت روسيا إلى جانب الجهود العسكرية، دوراً في الوصول إلى اتفاقات سياسية، ودعم الحوار السوري-السوري، فكان لها دور فعّال في إطلاق الحوار الوطني السوري في “سوتشي” الذي شاركت فيه الحكومة السورية وانبثقت عنه “اللجنة الدستورية”، إضافة إلى الدور الروسي في مسار “أستانا” وجهودها لحل الأزمة السورية.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق