أخبار
أخر الأخبار

في أول مناظرة بينهما.. تبادل للإهانات والاتهامات بين “ترامب” و “بايدن”

شهدت أول مناظر رئاسية بين الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب"، ومرشح الحزب الديمقراطي "جو بايدن"، تبادلاً للإهانات والاتهامات بالكذب والغباء بين الطرفين.

في أول مناظرة بينهما.. تبادل للإهانات والاتهامات بين “ترامب” و “بايدن”

وخلال المناظرة الأولى من أصل /3/ مناظرات من المقرر إجراؤها قبل الانتخابات الرئاسية، وجّه “بايدن” انتقادات شديدة لطريقة تعامل “ترامب” مع ملف جائحة كورونا، وقال أن الرئيس الأمريكي أصابه الذعر وتقاعس عن حماية الأمريكيين لأنه أكثر اهتماماً بالاقتصاد من الصحة، مضيفاً أن الكثيرين ماتوا وسيموت عدد أكبر ما لم يصبح أكثر ذكاءً وسرعةً، مشيراً إلى مقولة سابقة لـ “ترامب” دعا خلالها المواطنين لحقن أنفسهم بالمنظفات، ليرد “ترامب” بأنها كانت مجرد مزحة، فيما جدد “بادين” اتهامه لـ “الصين” بأنها مصدر الجائحة.

وقال “ترامب” أن النظام الصحي في “الولايات المتحدة” خلال عهد سلفه “باراك أوباما” لم يكن جيداً، وأن إدارته قامت بإصلاحه، ليجيب “بايدن” بأن “ترامب” لا يملك أي خطة للنظام الصحي وأنه يكذب والكل يعرف أنه يكذب، فيما وصف “ترامب” خصمه في المناظرة بأنه عديم الذكاء، ولا يمت للذكاء بصلة ليطلب حينها “بايدن” من المذيع إسكات الرئيس الأمريكي.

وفي الوقت الذي تشير استطلاعات الرأي خلاله إلى تقدّم “بايدن” على “ترامب” قبل نحو /35/ يوماً من موعد الانتخابات، فإن “بايدن” أكّد أنه سيعترف بنتائج العملية الانتخابية، فيما تهرّب “ترامب” من الإجابة عن السؤال.

الرئيس الأمريكي وصف المرشح الديمقراطي بأنه دمية في يد اليسار الراديكالي، سواءً بقضايا الأمن أو المناخ أو الصحة، فيما دعا “بايدن” الناخبين الأمريكيين إلى التوجه لصناديق الاقتراع لتجنب /4/ سنوات إضافية من الأكاذيب. على حد تعبيره.

يذكر أن شعبية “ترامب” في الداخل الأمريكي شهدت تدهوراً كبيراً خلال الفترة الماضية، لاسيما فيما يخص سياساته بالتعامل مع أزمة انتشار كورونا في الولايات المتحدة، إضافة إلى دعوته لاستخدام العنف ضد المتظاهرين في الاحتجاجات الأخيرة ضد العنصرية، التي شهدتها عدة ولايات أمريكية.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق