أخبار
أخر الأخبار

تخللتها /55/ مداهمة.. فرنسا تعلن اعتقال /29/ شخصاً يمولون إرهابيين في سورية

أعلنت فرنسا عن اعتقالها /29/ شخصاً في عملية وصفتها أنها كبيرة، استهدفت شبكة إلكترونية تبين أنها تقوم بتمويل إرهابيي تنظيم "داعش" في سورية، بالإضافة لتمويل تنظيم "القاعدة" الإرهابي أيضاً.

تخللتها /55/ مداهمة.. فرنسا تعلن اعتقال /29/ شخصاً يمولون إرهابيين في سورية

وصرحت نيابة مكافحة الإرهاب الفرنسية أن هذه العملية “تخللتها /55/ مداهمة في /26/ دائرة مختلفة، وأدت إلى توقيف /29/ شخصاً تتراوح أعمارهم ما بين /22-66/ عاماً، يشتبه بأن معظمهم ضخوا أموالاً في الشبكة لصالح مسلحين موجودين في سورية”.

وأضافت النيابة أن العملية تندرج في إطار تحقيق أولي فتح بداية العام، بعد رصد شبكة معقدة من عمليات تحويل أموال لمسلحين فرنسيين ما زالوا متواجدين في سورية، حيث تبين أن هذه الشبكة تنشط منذ عام 2019.

وتمكنت النيابة من التعرف على هويتي ارهابيين فرنسيين يحركان الشبكة، عمرهما 25 عاماً، كاشفةً أنهما سافرا إلى سورية معاً عام 2013، ويشتبه بانتمائهما إلى “جبهة النصرة”، وهما على صلة بتنظيم “القاعدة” أيضاً.

يذكر أن المسلحين من جنسيات فرنسية يشكلون نسبة كبيرة من التنظيمات الإرهابية الموجودة في سورية، ومن أشهر تلك التنظيمات التي تحدث عنها “مركز سورية للتوثيق” سابقاً، ما تسمى بـ “فرقة الغرباء” التي يعرف عنها أن جميع عناصرها من جنسيات أجنبية، ويقودها قيادي فرنسي ملقب بـ “عمر ديابي” (اسمه الحقيقي عمر أومسين) الذي يعد مسؤولاً عن تجنيد حوالي 80% من الشبان الفرنسيين للقتال في سورية.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق