أخبار
أخر الأخبار

التحالف الدولي يزعم استهداف مواقع لـ “داعش” في البادية السورية

قال المتحدث باسم التحالف الدولي الذي تقوده "الولايات المتحدة" في سورية، أن قوات التحالف استهدفت نقاطاً لتنظيم "داعش" في البادية السورية.

التحالف الدولي يزعم استهداف مواقع لـ “داعش” في البادية السورية

وذكر في تغريدة له عبر تويتر أن قوة المهام المشتركة في ما يسمى عملية “العزم الصلب” كما يسميها التحالف، نفذت غارة جوية على مواقع لـ “داعش” في البادية تستخدم لتدريب العناصر في عمق البادية.

وزعم العقيد “واين ناروتو” أن التحالف و “قسد” هما القوة الأكثر قدرة على منع “داعش” من شن هجمات في سورية وخارجها على حد تعبيره.

وفي مقابل الادعاءات الأمريكية فإن الواقع الميداني يشير إلى تصاعد هجمات “داعش” على نقاط الجيش السوري والمدنيين، وذلك في الوقت الذي يتلقى خلاله عناصر “داعش” تدريبات على يد القوات الأمريكية المتواجدة في قاعدة “التنف” عند الحدود السورية الأردنية العراقية، حيث يقوم عناصر التنظيم بشن هجمات إرهابية في المناطق المحيطة بمدينة “تدمر” ومنطقة “السخنة” القريبة من قاعدة “التنف”.

بدوره يقوم الجيش السوري بعمليات تطهير مستمرة لتمشيط البادية بحثاً عن نقاط انطلاق مسلحي “داعش” وتدميرها، وسبق للمتحدث باسم القوات الروسية العاملة في سورية أن تحدث عن زيادة نشاط التنظيم في وسط سورية لاسيما بعد إطلاق “قسد” سراح الكثيرين من عناصر التنظيم بأوامر أمريكية.

وأفاد مصدر مطلع لـ”مركز سورية للتوثيق” أن القوات الأمريكية تستثمر هجمات “داعش” في سورية لتبرير بقائها في الأراضي السورية بذريعة محاربة الإرهاب في الوقت الذي تقوم به على سرقة النفط والثروات الباطنية من الحقول السورية.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق