أخبار
أخر الأخبار

ارتفاع عدد قتلى المسلحين السوريين في أذربيجان إلى /79/

ارتفع عدد قتلى مسلحي الفصائل السورية الذين نقلتهم تركيا إلى أذربيجان للقتال ضد القوات الأرمينية في الصراع الدائر هناك، إلى /79/ مسلحاً، عقب مقتل /15/ عنصراً مؤخراً خلال معارك إقليم "أرتساخ".

ارتفاع عدد قتلى المسلحين السوريين في أذربيجان إلى /79/

ونقلت مصادر خاصة معلومات لـ “مركز سورية للتوثيق” أن /15/ جثة للمسلحين وصلت إلى مناطق سيطرة الفصائل المسلحة شمال سورية، جميعها لعناصر قتلوا في معارك إقليم “أرتساخ” المتنازع عليه بين أذربيجان وأرمينيا، مشيرةً إلى أن “معظم الجثث كانت لمقاتلي فصيل الجيش الوطني”.

ونوهت المصادر بأن عدد القتلى المذكور يضاف لـ /64/ آخرين قتلوا خلال الأيام الأولى من بدء الحرب الأرمنية -الأذرية، ليبلغ بذلك عدد قتلى المسلحين السوريين حتى يوم الأحد /79/ عنصراً.

وفي السياق ذاته، فإن عمليات تجنيد المسلحين السوريين لزجهم في القتال إلى جانب القوات الأذرية مازالت مستمرة من قبل تركيا، عبر قادة فصائل “الجيش الوطني” و”فرقة الحمزات” و”السلطان مراد” و”فيلق الشام”، الذين يقومون بإغراء المسلحين برواتب شهرية تصل لـ /2000/ دولار أمريكي لقاء نقلهم.

ويتم التجهيز حالياً داخل المعسكرات التركية لدفعة ثالثة من المقاتلين السوريين من أجل نقلهم للقتال في أذربيجان، بحسب ما أفادت به مصادر “مركز سورية للتوثيق” التي قدرت عدد عناصر هذه الدفعة “بحوالي /1200/ مسلح”.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق