أخبار
أخر الأخبار

الرئيس الأسد يرحّب بفتح السفارة الأبخازية في دمشق

استقبل الرئيس السوري بشار الأسد اليوم في دمشق، وفداً من جمهورية "أبخازيا" ضم رئيس إدارة مكتب الرئيس الأبخازي "كفيتسينا ألكسيفيتش"، ووزير الشؤون الخارجية الأبخازي "داوور كوفيه فاديموفيتش".

الرئيس الأسد يرحّب بفتح السفارة الأبخازية في دمشق

وأعرب الرئيس الأسد عن ارتياحه لفتح سفارة “أبخازيا” في دمشق، مشيراً إلى أن الخطوة تعطي زخماً كبيراً للعمل المشترك والتعاون في مختلف المجالات لاسيما على المستوى الاقتصادي بين البلدين.

كما أكد “ألكسيفيتش” حرص بلاده على بناء شراكة استراتيجية واقتصادية مع سورية، وأن زيارتهم الحالية تهدف إلى دفع العلاقات نحو مزيد من التعاون وتطويرها بمختلف المجالات، فيما تطرّق اللقاء أيضاً إلى سير الاتفاقات الموقعة بين الجانبين وأهمية تعزيز التنسيق السياسي بين الدولتين لدعم قضاياهما ومواجهة الدول التي تستهدف شعبيهما.

بدوره وقّع وزير الخارجية السوري وليد المعلم مع “فاديموفيتش” اتفاقية بين الحكومتين بشأن الإعفاء المتبادل من سمات الدخول “الفيزا” لحاملي جوازات السفر الدبلوماسية والرسمية أو الخاصة أو الخدمة.

وعبّر الوفد الأبخازي عن تقديره لمواقف سورية الداعمة لـ “أبخازيا” مشيراً إلى أهمية القرار التاريخي للبلدين بإقامة علاقات دبلوماسية، فيما أبدى الوزير المعلم ترحيبه بمواقف “أبخازيا” الداعمة للشعب السوري، وبالزيارة الحالية التي يتم خلالها افتتاح سفارة “أبخازيا” بدمشق.

يذكر أن سورية أعلنت منذ العام 2018 اعترافها بكل من “أبخازيا” و”أوسيتيا الجنوبية” كدولتين مستقلتين عن جورجيا، وأنها ستقيم علاقات دبلوماسية معهما على مستوى السفراء لتكون أول دولة عربية تعترف باستقلال البلدين.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق