أخبار
أخر الأخبار

أرقام صادمة.. كم تكسب “النصرة” من عمليات التهريب إلى تركيا؟

كشفت مصادر خاصة لـ "مركز سورية للتوثيق" معلومات عن حجم الأموال التي تكسبها "جبهة النصرة" في إدلب من عمليات تهريب المدنيين إلى تركيا بطرق غير شرعية.

أرقام صادمة.. كم تكسب “النصرة” من عمليات التهريب إلى تركيا؟

وأوضحت المصادر أن “النصرة” تجني مئات آلاف الدولارات من مكاتب تنظيم التهريب نحو تركيا، والتي أحدثتها عند /3/ نقاط في مناطق حدودية تتحكم بها في “حارم” و”العلاني” و”دركوش” بريف إدلب.

وبحسب وثائق صادرة عن مخافر لـ “النصرة” فقد تبيّن أن مكاتب التهريب تلك منحت خلال /4/ أشهر /49032/ إيصال للمواطنين بقيمة مليون و/225/ ألف و/800/ دولار أمريكي، بمعدل نحو /300/ ألف دولار شهرياً، حيث تتقاضى “النصرة” مبلغ /50/ دولار عن كل شخص يتم تهريبه.

وتتحدث مصادر محلية أن الراغبين بالخروج من إدلب نحو تركيا يدفعون مبالغ تتراوح بين /400/ إلى /1800/ دولار للمهربين، إضافة إلى إيصالات “النصرة” وتكاليف الإقامة في المناطق الحدودية بانتظار الوقت المناسب للعبور.

في المقابل ورغم هذه التكاليف والأعباء فإن الكثير من المدنيين الذي يحاولون الدخول إلى تركيا يتعرضون للموت برصاص حرس الحدود التركي الذي يطلق النار مباشرة على المدنيين، فيما تعرّض آخرون للترحيل من تركيا، وتم تسليمهم إلى “النصرة” التي تتعاون مع القوات التركية، كما سجلت حالات عديدة لأطفال خسروا حياتهم بجرعة منوم زائدة يتم إعطاؤها لهم، كي لا يصدروا أصواتاً تنبّه حرس الحدود أثناء عملية العبور.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق