أخبار
أخر الأخبار

الفصائل المدعومة تركياً تشنّ حملة اعتقالات ضد المدنيين وتتهمهم بالتعامل مع “قسد”

شنّت دوريات من الفصائل المدعومة تركياً، حملة مداهمات اعتقلت على إثرها عدداً من الشبان المدنيين في القرى المحيطة بـ "رأس العين" شمالي غرب الحسكة، والخاضعة لسيطرة القوات التركية والفصائل الموالية لها.

الفصائل المدعومة تركياً تشنّ حملة اعتقالات ضد المدنيين وتتهمهم بالتعامل مع “قسد”

وأفاد مصدر محلي لـ “مركز سورية للتوثيق” أن مسلحين من فصائل “السلطان مراد” و”سليمان شاه” و”الشرطة العسكرية” المدعومين تركياً، داهموا قرى “كوع شلاح” و”عريشة” و”البويضة” بريف “رأس العين” واعتقلوا عدداً من شبان المنطقة تتراوح أعمارهم بين /20/ و/30/ عاماً.

وأوضح المصدر أن عناصر الفصائل بدأوا بمداهمة منازل المدنيين بطريقة مسيئة، حيث اعتدوا على النساء، وشتموا أصحاب المنازل، وقاموا بسرقة الهواتف المحمولة بذريعة أن أصحابها يتخابرون مع “قسد”.

وأضاف المصدر أن الفصائل تقوم باعتقال المدنيين من المنطقة، ثم تعلن أنهم من الخلايا التي تنفذ التفجيرات بين الحين والآخر، وتتهم بأنهم يتعاونون مع “قسد” في ذلك، لكنها في المقابل تفرج عنهم لاحقاً مقابل فدية مالية لمن يتمكن من الدفع.

وتشهد مناطق سيطرة الفصائل المدعومة تركياً احتجاجات بين فترة وأخرى ضد حالات الاعتقال التعسفي والانتهاكات المستمرة بحق المدنيين، يقابلها قمع وحشي من قبل الفصائل التي تعتقل كل من يعترض على ممارساتها وتتهمه بالتعاون مع “قسد” فيما تحظى جميع تلك الانتهاكات بتغطية تركية.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق