أخبار
أخر الأخبار

دخول رتل تركي يضم /75/ آلية عسكرية إلى سورية

أفادت مصادر محلية لـ "مركز سورية للتوثيق" أن رتلاً عسكرياً تركياً، دخل الأراضي السورية فجر اليوم الأربعاء، متوجهاً إلى إدلب.

دخول رتل تركي يضم /75/ آلية عسكرية إلى سورية

وبينت المصادر أن الرتل التركي دخل من معبر “كفر لوسين” بريف إدلب الشمالي، وتوجه نحو نقاط المراقبة التركية المنتشرة في المحافظة، مشيرة إلى أنه ضم نحو /75/ آلية عسكرية محملة بالأسلحة والمعدات اللوجستية لتدعيم النقاط التركية.

وبحسب إحصاءات “مركز سورية للتوثيق” فإن القوات التركية أدخلت أكثر من /10/ آلاف آلية عسكرية إلى إدلب منذ آذار الماضي حين تم توقيع اتفاق وقف إطلاق النار مع الجانب الروسي، بالإضافة إلى آلاف الجنود.

وفي وقت سابق، عرض المسؤولون الروس على تركيا تخفيض عدد نقاط المراقبة التي تنشرها في إدلب حيث رفضت تركيا ذلك المقترح حينها، بينما اتفق الطرفان لاحقاً على تخفيض عدد القوات التركية المتواجدة في شمال سورية، إلا أن تركيا لم تلتزم أيضاً بذلك الاتفاق واستمرت في إدخال المزيد من تعزيزاتها العسكرية إلى المنطقة.

ومع تزايد انتهاكات المسلحين لوقف إطلاق النار في إدلب، ترتفع حالة الجاهزية لدى الجيش السوري لشن عملية عسكرية جديدة، فيما تسعى القوات التركية لتحصين مواقعها وإدخال المزيد من الأسلحة إلى المنطقة في إطار دعمها لـ “جبهة النصرة” والفصائل التكفيرية المتحالفة معها.

يذكر أن الجيش السوري وخلال عملياته العسكرية مطلع العام الجاري في حلب وإدلب، كان تمكن من إطباق الحصار على عدة نقاط مراقبة تركية، بعد تحريره مساحات واسعة من ريفي حلب وإدلب، ونجاحه في إبعاد المسلحين عن تلك المناطق.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق