أخبار
أخر الأخبار

قلق أممي من انكماش الاقتصاد السوري

أعرب المتحدث الرسمي باسم الأمين العام للأمم المتحدة "ستيفان دوجاريك"، عن قلق المنظمة من انكماش الاقتصاد السوري وتداعياته.

قلق أممي من انكماش الاقتصاد السوري

وقال “دوجاريك” خلال مؤتمر صحفي: ” نحن قلقون بشكل متزايد من تأثير الانكماش الاقتصادي المستمر في سورية، بما في ذلك ارتفاع أسعار المواد الغذائية، في ظل حاجة أكثر من /11/ مليون شخص لمساعدات إنسانية عاجلة”.

وأضاف “دوجاريك”، بأن المواد الغذائية الأساسية أصبحت بعيدة المنال بالنسبة للعديد من العائلات السورية “ووصلت أسعار المواد الغذائية إلى مستويات قياسية حيث زادت بمعدل /3/ أضعاف مقارنة بالعام الماضي، كما أن ارتفاع الأسعار طال أيضاً وسائل الوقاية من فيروس كورونا بينما تزداد أعداد الإصابات في البلاد”.

وأشار المسؤول الأممي إلى أن ارتفاع الأسعار وصل إلى 300% بالنسبة للكمامات والقفازات، و200% بالنسبة للمطهرات منذ شباط الماضي، في حين يرتفع عداد الإصابات يومياً في كافة أنحاء سورية.

ويعاني /9.3/ مليون شخص في سورية من انعدام الأمن الغذائي، بحسب “دوجاريك” فيما يواجه أكثر من مليوني شخص، خطر التعرض لمزيد من الجوع وانعدام الأمن الغذائي بدون الدعم المستقبلي.

وتسببت العقوبات الاقتصادية الأمريكية والأوروبية ضد سورية بتأزم الاقتصاد السوري، بعد تهديد الشركات الأجنبية بالتعرض للعقوبات في حال التعامل مع الداخل السوري وتوريد البضائع له، كما أثّر الحصار الاقتصادي سلباً على القطاع الصحي في سورية في ظل أزمة انتشار فيروس كورونا.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق