أخبار
أخر الأخبار

بعد الحكم بجلدهم وتغريمهم.. “النصرة” تمنع /8/ محامين من ممارسة المهنة

حكمت إحدى المحاكم الشرعية التابعة لـ "جبهة النصرة" في إدلب، بمنع /8/ محامين من ممارسة مهنتهم لمدة /3/ أشهر بعد اتهامهم بدفع رشاوى لأحد الموظفين.

بعد الحكم بجلدهم وتغريمهم.. “النصرة” تمنع /8/ محامين من ممارسة المهنة

وقالت مصادر محلية لـ “مركز سورية للتوثيق” أن “النصرة” وبعد حكمها على المحامين الثمانية بالجلد والغرامة المالية، قامت بالإفراج عنهم مع إصدار قرار بمنعهم من ممارسة مهنتهم لمدة /3/ أشهر.

وأوضحت المصادر أن القرار شمل المحامين “عبد الكافي قديدوح” و”عاطف عاشوري” و”جميل عساف” و”مؤيد حمجو” و”رغيد دياب” و”طلال حفسرجاوي” و”محمد وائل جبارة” و”عبد الله حامدي”، مشيرة إلى أن الحكم الذي أصدرته “المحكمة” المزعومة لا يندرج إلا ضمن إطار انتهاكات “النصرة” وتضييقها على مختلف مجالات الحياة في مناطق سيطرتها.

ونوّهت المصادر إلى أن تهمة تقديم الرشوة لموظف والتي تم إلصاقها بالمحامين، جاءت بناءً على مزاعم “النصرة” بعد تفتيشها لمنزل كاتب بالعدل والعثور على مقتنيات قالت أنها رشاوى تم تقديمها له من المحامين.

ويأتي قرار “النصرة” بمنع المحامين من ممارسة مهنتهم بموازاة استمرارها في حملات الاعتقال والتضييق على المدنيين، حيث اعتقلت خلال الأيام الماضية عدداً من الناشطين الإعلاميين بذريعة انتقادهم لها عبر وسائل التواصل الاجتماعي، حيث تستمر حالة السخط الشعبي في إدلب وريف حلب الغربي بالتزايد باستمرار ضد “النصرة” وانتهاكاتها لحقوق المدنيين.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق