أخبار
أخر الأخبار

صور أقمار صناعية تكشف نشر تركيا طائراتها الحربية في أذربيجان

كشفت صور أقمار صناعية جديدة لمطار "غانجا" الدولي في أذربيجان، زيف الإدعاءات التركية بعدم مشاركة قواتها في الحرب الدائرة بين أذربيجان وأرمينيا، لتظهر في الصور مقاتلات تركية موجودة داخل المطار، ما يؤكد مشاركتها في القتال ضد القوات الأرمنية ضمن معارك "ناغورني كاراباخ".

صور أقمار صناعية تكشف نشر تركيا طائراتها الحربية في أذربيجان

وانتشرت صور الأقمار الصناعية التي تظهر الطائرات التركية عبر مواقع التواصل الاجتماعي، منقولةً من تغريدة للصحفي “كريستيان تريبرت” الذي يعمل مع “نيويورك تايمز” الأمريكية، وأظهرت الصور وجود طائرتين تركيتين في المطار، الأولى من نوع “إف- 16″، والثانية ناقلة من نوع “سي إن – 235”.

وأكد تريبرت على أن الطائرتين تابعتين للقوات التركية، وذلك بعد دراسة لونهما وخصائصهما التي تميزهما عن طائرات القوات الأذرية بشكل واضح، مضيفاً أن هذا الأمر “يدل على مشاركة متزايدة لقوة أكبر، هي تركيا، في القتال المحتدم بين أرمينيا وأذربيجان”.

وتأتي الصور المنشورة لتكشف زيف الادعاءات التركية بعدم مشاركتها عبر قواتها العسكرية أو مقاتلاتها الحربية في الصراع الدائر بين البلدين، علماً أن التدخل التركي في أذربيجان بات أمراً واضحاً وصريحاً عن طريق مقاتلي الفصائل المسلحة السورية الذين تم نقلهم للقتال كمرتزقة في أذربيجان ضد القوات الأرمنية.

وفي الوقت الذي تكشف به العديد من التقارير عمق التدخل التركي والدور التي لعبته في إشعال فتيل الصراع بين البلدين، ما تزال المخابرات التركية تحاول طمس هذه الحقيقة، مانعةً في قرار لها مسلحي الفصائل السورية بأذربيجان، من تداول صورهم أو نشرها عبر مواقع التواصل الاجتماعي أو التحدث لأي وسيلة أو وكالة إعلامية، لترسل مؤخراً أيضاً، قائدين من الفصائل المسلحة السورية المدعومة تركياً إلى أذربيجان لضبط هذا الأمر.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق
إغلاق