أخبار
أخر الأخبار

“قسد” تواصل اعتقال الأطفال لتجنيدهم قسراً ضمن صفوفها

واصلت "قسد" سياستها في تجنيد الأطفال القاصرين واستخدامهم ضمن العمليات العسكرية، حيث اختطفت مؤخراً الطفلة "روان عمران عليكو" البالغة من العمر /16/ عاماً من بلدة "الدرباسية" شمال الحسكة.

“قسد” تواصل اعتقال الأطفال لتجنيدهم قسراً ضمن صفوفها

وقالت مصادر محلية لـ “مركز سورية للتوثيق” أن مسلحي “قسد” اختطفوا “عليكو” واقتادوها إلى أحد معسكرات التجنيد القسري في صفوفهم، وسط مناشدات من عائلتها للإفراج عنها وإعادتها إلى حياتها الطبيعية كطفلة بعيداً عن أجندات “قسد” العسكرية.

وأوضحت المصادر أن وتيرة اعتقال “قسد” لقاصرين وقاصرات بهدف التجنيد، ارتفعت في الآونة الأخيرة، رغم ادعاءات “قسد” أنها لا تجنّد الأطفال، وأنها تعهدت للمنظمات الدولية بذلك.

وفي وقت سابق، أكدت منظمة “هيومن رايتس ووتش” أن “قسد” تقوم بتجنيد الأطفال قسراً وتشركهم في الأعمال العسكرية، بما ينتهك حقوق الطفل والمواثيق الدولية، كما أنها تستهدف الأطفال النازحين في المخيمات وتستغل فقرهم لإجبارهم على الانخراط في صفوفها.

وتتزايد انتهاكات “قسد” بحق الأطفال في مناطق سيطرتها، وسط غياب إحصاء دقيق عن عدد الأطفال الذين جندتهم قسراً، فيما تتغاضى القوات الأمريكية الداعمة لـ “قسد” عن تلك الانتهاكات، رغم مزاعم الإدارة الأمريكية أنها تدعم حقوق الطفل وحقوق الإنسان.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق