أخبار
أخر الأخبار

انفجار عبوة ناسفة أثناء مرور رتل تركي في ريف إدلب

انفجرت عبوة ناسفة بالقرب من بلدة "كفريا" بريف إدلب، تزامناً مع مرور دورية للقوات التركية في المنطقة.

انفجار عبوة ناسفة أثناء مرور رتل تركي في ريف إدلب

وأفاد مصدر محلي لـ “مركز سورية للتوثيق” أن دورية للقوات التركية كانت تسير في محيط بلدة “كفريا” بريف إدلب الشرقي، حيث وقع انفجار بعبوة ناسفة زرعها مجهولون، ما أسفر عن تضرر إحدى الآليات التركية، دون التأكد من وقوع خسائر أو إصابات بين صفوف الجنود الأتراك.

وأضاف المصدر أن القوات التركية استنفرت عناصرها في المنطقة، لكنها لم تتمكن من كشف الجهة التي تقف وراء استهدافها، فيما تم سحب الآلية المتضررة إلى نقطة عسكرية تركية قريبة من موقع التفجير.

وفي الوقت الذي تستمر خلاله هجمات الفصائل التكفيرية ضد القوات التركية في المنطقة، فإن الجانب الروسي أوقف مشاركته في الدوريات المشتركة مع الأتراك على طريق “حلب-اللاذقية” الدولي “M4″، وذلك بعد وقوع عدة هجمات استهدفت الدوريات المشتركة من قبل الفصائل الإرهابية.

وفي وقت سابق، أعلنت مجموعتان جهاديتان مجهولتان في إدلب، إحداهما تحمل اسم “كتائب خطاب الشيشاني” والأخرى “أنصار أبو بكر” مسؤوليتهما عن استهداف الدوريات المشتركة، فيما لم تصدر “جبهة النصرة” موقفاً واضحاً من استهداف الدوريات.

ونفذت القوات الروسية والتركية بعد ذلك، مناورات مشتركة في المنطقة، للتدرب على كيفية التصدي لهجمات إرهابية محتملة ضد الدوريات المشتركة، فيما قال وزير الخارجية الروسي “سيرغي لافروف” أن قوات بلاده ستعاود مشاركتها في الدوريات حين تستقر الأوضاع الأمنية في المنطقة.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق