أخبار
أخر الأخبار

انفجار مستودع ذخيرة لـ “جبهة النصرة” في ريف إدلب

نقلت مصادر "مركز سورية للتوثيق" معلومات عن انفجار مستودع ذخيرة تابع لمسلحي تنظيم "جبهة النصرة" الإرهابي في محيط بلدة "معارة الإخوان" بريف إدلب الشمالي، ما أدى لوقوع عدد من القتلى والجرحى بين المسلحين.

انفجار مستودع ذخيرة لـ “جبهة النصرة” في ريف إدلب

وأشارت المصادر إلى أن المستودع المستهدف يعد أحد أكبر مستودعات الأسلحة التابعة للتنظيم في ريف إدلب، فيما أكدت المعلومات الواردة بأن عدداً كبيراً من المسلحين الذين كانوا داخل وفي محيط المستودع عند حدوث الانفجار، سقطوا بين قتلى وجرحى.

وتضاربت المعلومات حول سبب وقوع الانفجار، حيث رجحت مصادر “مركز سورية للتوثيق” أن السبب يعود إلى “انفجار عبوة ناسفة مزروعة من قبل مسلحين مجهولين داخل المستودع”.

وكانت شهدت منطقة جبل الزاوية في ريف إدلب منذ أشهر انفجاراً مماثلاً لمستودع أسلحة وذخيرة تابع لمسلحي “الحزب الإسلامي التركستاني” في قرية “الطيبات” غربي مدينة جسر الشغور، أسفر حينها عن مقتل /6/ مسلحين، وكان سببه حينها سوء تخزين الذخائر وفق ما زعمته بعض المواقع الموالية للمجموعات المسلحة.

كما كان سبق أن شهد ريف حلب الشمالي منذ حوالي شهر، انفجاراً لمستودع أسلحة آخر، تابع لإحدى الفصائل المسلحة المدعومة تركياً محيط مدينة اعزاز، وتبين حينها أن سبب الانفجار هو حريق ضخم اندلع في مخيم باب السلامة المتاخم، وامتد ليصل إلى المستودع.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق