أخبار
أخر الأخبار

مقتل شاب سوري وإصابة شقيقه برصاص حرس الحدود التركي

أفادت مصادر "مركز سورية للتوثيق" بمقتل شاب سوري يبلغ من العمر /19/ عاماً، وإصابة شقيقه بجروح خطيرة، نتيجة إطلاق الرصاص عليهما من قبل حرس الحدود التركي، أثناء محاولتهما اجتياز الحدود السورية- التركية قرب من بلدة رأس العين.

مقتل شاب سوري وإصابة شقيقه برصاص حرس الحدود التركي

وبينت المصادر أن “الشابين حاولا عبور الحدود باتجاه الأراضي التركية من أجل الالتحاق بذويهم القاطنين في تركيا، إلا أن حرس الحدود أطلق النار عليهما برصاص القنص، رغم أنهما كانا ما يزالان داخل الأراضي السورية”.

وأضافت المصادر أن الاستهداف التركي للشابين، أدى إلى مقتل أحدهما وإصابة الآخر البالغ من العمر /20/ عاماً بجروح بليغة، حيث اخترقت رصاصة القنص بطنه وتم إسعافه إلى أحد المشافي.

وتأتي الحادثة المذكورة بعد أيام من مقتل /4/ مدنيين وإصابة مثلهم بجروح، أثناء محاولة أخرى لعبور الحدود السورية- التركية قرب ريف مدينة المالكية، حيث قتل اثنان منهم برصاص حرس الحدود التركي الذي نصب لهم كميناً في المنطقة، فيما يتمكن باقي أفراد المجموعة المؤلفة من /8/ أشخاص بالهرب والعودة إلى الأراضي السورية، لينفجر بهم لغم أرضي كان السبب في مقتل اثنين منهم وجرح باقي أفراد المجموعة.

يذكر أنه، وبحسب إحصائيات غير رسمية لـ “منظمات إغاثية” تعمل في المناطق التي تسيطر عليها الفصائل المسلحة شمال سورية، فيقدر عدد السوريين الذين سقطوا ضحايا رصاص حرس الحدود التركي منذ عام 2011 وحتى 2020 بـ /468/ شخص، بينهم /87/ طفلاً و/59/ امرأة.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق