أخبار
أخر الأخبار

“قسد” تشن حملة اعتقال جديدة ضمن مناطق سيطرتها.. وتبدأ بنقل السوريين من مخيم “الهول”

رفعت "قسد" من وتيرة حملات الاعتقال والمداهمة التي تنفذها في مناطق الجزيرة السورية، الخاضعة لسيطرتها، ونفذت حملات اعتقالات جديدة بحق المزيد من المدنيين في ريفي الحسكة ودير الزور.

“قسد” تشن حملة اعتقال جديدة ضمن مناطق سيطرتها.. وتبدأ بنقل السوريين من مخيم “الهول”

رفعت “قسد” من وتيرة حملات الاعتقال والمداهمة التي تنفذها في مناطق الجزيرة السورية، الخاضعة لسيطرتها، ونفذت حملات اعتقالات جديدة بحق المزيد من المدنيين في ريفي الحسكة ودير الزور.

وذكرت مصادر محلية لـ “مركز سورية للتوثيق” أن مسلحي “قسد” داهموا عدة منازل لمدنيين في مدينة “الشدادي” بريف “الحسكة” الجنوبي، واعتقلوا عدداً من الشبان، بتهمة الانتماء إلى خلايا “داعش” دون أي دليل على ذلك.

وأضافت المصادر أن عناصر “قسد” وبدعم من قوات “التحالف الدولي”، نفّذوا حملة اعتقال أخرى في بلدة “ذيبان” بريف دير الزور الشرقي، واقتادوا على إثرها /8/ مدنيين من أبناء المنطقة، وقاموا باتهامهم بأنهم خلية تزرع العبوات الناسفة والألغام، زاعمين أنهم صادروا لدى المعتقلين أسلحة وذخائر، رغم أن عملية الاعتقال لم تشهد أي مقاومة أو إطلاق نار!.

من جهة أخرى بدأت “قسد” عمليات إخلاء مخيم “الهول” بريف الحسكة الشرقي، حيث خرجت اليوم دفعة مكونة من /73/ عائلة، تم إخراج جزء منهم بكفالة وجهاء المنطقة ليعودوا إلى مناطقهم وحياتهم الطبيعية، فيما تم الإبقاء على القسم الآخر من العائلات لدى “قسد”، حيث من المقرر أن يتم نقلهم إلى مخيم “العريشة” جنوبي الحسكة.

يذكر أن ممارسات “قسد” وحملات الاعتقال التي تنفذها في مناطق الجزيرة السورية، خلّفت حالة من الغضب الشعبي ضدها بوتيرة كبيرة، في وقت ما يزال عناصرها ومقراتها يتعرضون إلى هجمات شبه يومية من قبل مجهولين، الأمر الذي استنزف القدرات العسكرية لـ “قسد” بشكل كبير.

“قسد” تشن حملة اعتقال جديدة ضمن مناطق سيطرتها.. وتبدأ بنقل السوريين من مخيم “الهول”

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق
إغلاق