أخبار
أخر الأخبار

القوات الأمريكية تبدأ بناء قاعدة جديدة في الأراضي السورية

واصلت القوات الأمريكية عمليات توسيع وجودها العسكري غير الشرعي في سورية، عبر بدئها بناء قاعدة عسكرية جديدة في محافظة دير الزور.

القوات الأمريكية تبدأ بناء قاعدة جديدة في الأراضي السورية

وأوضح مصدر محلي لـ “مركز سورية للتوثيق” أن القوات الأمريكية بدأت بإنشاء قاعدة جديدة لها في محيط بلدة “الباغوز” بريف دير الزور الشرقي، في نقطة مقابلة لمواقع الجيش السوري على الضفة الغربية لنهر الفرات.

وبين المصدر بأن القوات الأمريكية بدأت بتجهيز مهبط للطائرات بغية تأمين لوازم تجهيز القاعدة، كما أنها قامت بنشر عدد من مسلحي “قسد” الذين تدعمهم، في محيط القاعدة الناشئة لحمايتها خلال فترة البناء.

وتعد القاعدة الجديدة، الرابعة من نوعها في محافظة دير الزور، والتاسعة للقوات الأمريكية شرقي سورية، حيث تتركز القوات الأمريكية في /3/ قواعد أخرى بريف دير الزور في المناطق المحيطة بحقول النفط والغاز، فكانت أقامت في وقت سابق قاعدة عسكرية بالقرب من حقل “العمر” النفطي، وقاعدة أخرى في محيط حقل غاز “كونيكو”، والثالثة في منطقة “الجزرات” القريبة من الحدود الإدارية لدير الزور مع محافظة الرقة.

يذكر أن الوجود العسكري غير الشرعي للقوات الأمريكية في سورية يهدف إلى سرقة الثروات الباطنية السورية بالدرجة الأولى، فيما تتذرع الإدارة الأمريكية بأنها أبقت على قواتها في سورية لمحاربة تنظيم “داعش”.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق