أخبار
أخر الأخبار

دبلوماسي أرمني: 4 آلاف مسلح من سورية وليبيا يقاتلون في “قره باخ”

أكد دبلوماسي أرمني أن حوالي /4/ آلاف مسلح موالي لتركيا من تنظيم "جبهة النصرة" وفصيل "لواء السلطان مراد"، وصلوا إلى "قره باخ" قادمين من سورية وليبيا، وهم يقاتلون إلى جانب القوات الأذرية.

دبلوماسي أرمني: 4 آلاف مسلح من سورية وليبيا يقاتلون في “قره باخ”

وأوضح الدبلوماسي الذي كان يشغل منصب السفير الأرمني لدى إيطاليا “سركيس غازاريان” أن “هؤلاء الجهاديين وقدومهم إلى أذربيجان يعد أمراً خطيراً، فزجهم بالصراع من قبل تركيا يعرقل السبل الدبلوماسية لوقف الحرب الدائرة بين البلدين والوصول لحل سلمي”.

وأشار السفير السابق إلى أن الأمر الغريب هو وجود دولة عضو في الناتو (تركيا) تغذي انتشار تنظيمات إرهابية في منطقة لم تكن موجودة فيها أبداً، دون أي رادع أو تدخل من الدول الأعضاء لنهيها عن هذه التصرفات.

وعدا عن التهديدات التي أطلقها الاتحاد الأوروبي خلال جلسته الأخيرة التي انعقدت منذ أسابيع بأنه سيفرض عقوبات على تركيا بسبب ممارساتها التي تؤدي لخلق توترات إقليمية كبيرة، لم يصدر أي قرار بعد ضد تركيا التي تستمر بالمقابل في عمليات نقلها للمسلحين السوريين إلى أذربيجان.

وعلى حين أن العدد الذي أفاد به الدبلوماسي الأرمني للمسلحين السوريين الذين نقلوا إلى أذربيجان يتضمن القادمين من سورية وليبيا، فإن عدد من نقلوا من سورية فقط يقدر بحوالي /1500/، مع استمرار عمليات التجنيد لدفعة جديدة تقدر بأكثر من /1200/ مسلح.

أما عدد القتلى من المسلحين السوريين الذين سقطوا في المعارك الدائرة بين أذربيجان وأرمينيا، فارتفع مؤخراً إلى /119/ قتيل، بعد أن كان الأسبوع الماضي /79/، مع الإشارة إلى أن /78/ جثة من العدد المذكور، تمت إعادتها إلى سورية، في الوقت الذي ما زالت به باقي الجثث موجودة في أذربيجان.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق