أخبار
أخر الأخبار

في تصريح أثار موجة من السخرية.. أردوغان ينفي وجود مقاتلين سوريين في أذربيجان

خرج الرئيس التركي رجب طيب أردوغان مجدداً بتصريح غريب أثار استياءً كبيراً في الأوساط السياسية، لكونه يكذب بطريقة مستفزة العشرات من التقارير والأخبار والصور والفيديوهات والوثائق التي تثبت تدخل تركيا الواضح في أذربيجان ونقلها لمقاتلين من الفصائل المسلحة السورية إليها.

في تصريح أثار موجة من السخرية.. أردوغان ينفي وجود مقاتلين سوريين في أذربيجان

وجاء تصريح أردوغان بنفي إرساله مقاتلين سوريين إلى أذربيجان، خلال اجتماع المجموعة البرلمانية لحزب “العدالة والتنمية” قائلاً أنه “لا يوجد سوريون في أذربيجان ولم ننقلهم لها، والسوريون لديهم ما يقومون به في بلادهم، ولا يذهبون إلى هناك”.

وبحسب ما جاء على لسان أردوغان، فإن “تركيا ليست بحاجة لإرسال مقاتلين سوريين إلى إقليم قره باغ، وأنقرة قادرة على تقديم جميع أنواع الدعم لأذربيجان”، لتكون محاولات أردوغان الاستفزازية لنفي نقل المقاتلين، هي ذاتها التصريحات التي أدانته واعترف من خلالها بالتدخل التركي في الشؤون الإقليمية.

وتأتي مزاعم أردوغان السابقة في الوقت الذي تمتلئ به وسائل الإعلام والوكالات العالمية ومواقع التواصل الإجتماعي بمختلف التقارير والصور والفيديوهات التي تثبت تواجد مسلحي الفصائل السورية في أذربيجان وقتالهم بمعارك إقليم “قره باغ” ضد القوات الأرمنية.

كما ضجت مواقع التواصل الاجتماعي بفيديوهات من المسلحين المتواجدين في أذربيجان أنفسهم، وهم يتحدثون عن المعارك الدائرة هناك، وينصحون “إخوانهم” في سورية بعدم القدوم إلى هناك، بسبب الخسائر التي يتعرضون لها.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق