أخبار
أخر الأخبار

بعد ساعات من افتتاحه.. إغلاق معبر “عون الدادات” بسبب خلاف المسلحين على الإتاوات

أعادت الفصائل المدعومة تركياً إغلاق معبر "عون الدادات" الذي يربط مناطق سيطرتها بمناطق سيطرة "مجلس منبج العسكري" التابع لـ "قسد" في ريف حلب، بعد ساعات من افتتاحه.

بعد ساعات من افتتاحه.. إغلاق معبر “عون الدادات” بسبب خلاف المسلحين على الإتاوات

وأفاد مصدر محلي لـ “مركز سورية للتوثيق” بأن المعبر افتتح أمام حركة المدنيين والشاحنات التجارية للمرة الأولى منذ /6/ أشهر، حين تم إغلاقه بسبب تداعيات انتشار فيروس كورونا، ولكن افتتاحه لم يدم سوى لساعات قليلة وعاد بعدها للإغلاق.

وأوضح المصدر أن خلافات نشبت بين مسلحي فصيل “الشرطة العسكرية” من جهة ومسلحي فصيل “أحرار الشرقية” من جهة أخرى، وكِلاهما يحظى بدعم تركي، إلا أن خلافهما حول تقاسم الإتاوات المفروضة على المارين من المعبر، سرعان ما تحول إلى اشتباك مسلح.

وأسفر الاشتباك عن خسائر فادحة وإصابات من الطرفين بحسب المصدر، وخلق حالة رعب بين المدنيين دفعتهم للابتعاد عن المعبر، والذي تم إغلاقه بعد تراجع حدة الاشتباك وسط استمرار حالة التوتر بين الفصيلين.

وتستمر حالة الفوضى والاقتتال الداخلي بين الفصائل الموالية لأنقرة في الشمال السوري، ومعظم حالات الاشتباك تتمحور حول خلاف على الإتاوات أو السرقات أو خطف المدنيين أو نشر الحواجز، فيما تتجاهل تركيا جميع انتهاكات الفصائل التي تدعمها بحق المدنيين، رغم صدور تقارير أممية ودولية تطالب تركيا بوقف انتهاكات تلك الفصائل.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق