أخبار
أخر الأخبار

تجدد الاحتجاجات في “القامشلي” ضد استيلاء “قسد” على المدارس

جددت الكوادر التعليمية والطلابية في مدينة القامشلي احتجاجاتها ضد ممارسات "قسد" واستيلائها على المدارس.

تجدد الاحتجاجات في “القامشلي” ضد استيلاء “قسد” على المدارس

جددت الكوادر التعليمية والطلابية في مدينة القامشلي احتجاجاتها ضد ممارسات “قسد” واستيلائها على المدارس.

وأفاد مصدر محلي لـ “مركز سورية للتوثيق” أن حشداً كبيراً من طلاب المدارس وأهالي القامشلي والكادر التربوي وفعاليات شعبية وحزبية، نفذ وقفة احتجاجية أمام المجمع الإداري في المدينة رافعين شعارات مناهضة لـ “قسد” ومطالبة باستعادة المدارس وعودة الطلاب إليها لمتابعة مسيرتهم التعليمية تحت إدارة وزارة التربية السورية.

وأعرب الأهالي عن احتجاجهم ضد سياسة “قسد” التي حرمت أبناءهم من متابعة تعليمهم بشكل طبيعي، مؤكدين من جهة أخرى أنهم لن يرضخوا لتلك الممارسات التي تهدف إلى إجبارهم على إرسال أبنائهم للمدارس التي تقدّم المناهج الكردية غير المعترف بها.

الكوادر التربوية أكدت أيضاً التزامها بتقديم المناهج الرسمية للطلاب بكافة الوسائل والإمكانات المتاحة، واعتبرت أن استيلاء “قسد” على مباني المدارس وتحويل بعضها إلى مقرات عسكرية أو سجون هو انتهاك بحق الأطفال وخرق فاضح للقوانين الدولية يجب محاسبة “قسد” عليه، وطالبوا بالتراجع الفوري عن تلك الجريمة وإعادة المدارس لمديرية التربية.

يذكر أن “قسد” سيطرت على معظم مدارس محافظة “الحسكة” ومدينة القامشلي وفرضت المناهج الكردية غير المعترف بها على الطلاب الذين رفضوا تلك المناهج، فيما بقي عدد قليل من المدارس الحكومية الرسمية ما أدى إلى ازدحام في الصفوف نظراً لكثرة أعداد الطلاب مقابل قلة عدد المدارس المتاحة.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق
إغلاق