أخبار
أخر الأخبار

بينهم طفل.. /3/ ضحايا مدنيين في انفجار لغمين بريفي الحسكة ودير الزور

أكدت مصادر "مركز سورية للتوثيق" فقدان /3/ أشخاص لحياتهم، بينهم طفل، وإصابة شاب آخر، يوم الخميس، نتيجة انفجار لغمين زرعهما مسلحو "قسد" في ريفي الحسكة ودير الزور.

بينهم طفل.. /3/ ضحايا مدنيين في انفجار لغمين بريفي الحسكة ودير الزور

وذكرت المصادر أن شابين لقيا مصرعهما، وأصيب آخر، في انفجار اللغم الأول الذي حصل محيط قرية “عين ديوار” في منطقة المالكية بريف الحسكة، أما الطفل فقضى جراء انفجار اللغم الثاني في قرية “الكسار” التابعة لمدينة البصيرة بريف دير الزور.

وأكدت المصادر بأن “اللغمين كانا مزروعين من قبل مسلحي قسد الذين يسيطرون على المنطقة، داخل أراضٍ زراعية”، موضحة أن عمليات زرع الألغام والعبوات الناسفة من قبل “قسد” تأتي تحت ذريعة “حماية مقراتها ومحاور تحركات عناصرها”.

ويتعمد مسلحو “قسد” زرع تلك الألغام والعبوات دون تنبيه الأهالي أو أصحاب الأراضي الزراعية التي يتم إخفاء المتفجرات داخلها، الأمر الذي يثير استياء الأهالي ويوقع ضحايا مدنيين بشكل مستمر.

وتندرج ممارسات زرع الألغام في مناطق مدنية دون مراعاة لحياة الأهالي، ضمن التجاوزات والجرائم العديدة التي تطال أهالي المناطق الخاضعة لسيطرتها، علماً أن الأمر لا يقتصر على استهداف المدنيين فحسب، بل يتمثل أيضاً بعمليات السرقة والخطف التي تعكس وضعاً أمنياً سيئاً، بالإضافة للقوانين الجائرة التي تفرض بقوة السلاح على الأهالي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق
إغلاق