أخبار
أخر الأخبار

بتوجيه من الرئيس الأسد.. منحة مالية لمناطق اللاذقية المتضررة من الحرائق

وجه الرئيس السوري بشار الأسد حكومة بلاده لرصد منحة مالية لمحافظة اللاذقية بهدف إنشاء مشاريع وإعادة ترميم الأضرار الناتجة عن الحرائق الضخمة التي شهدتها القرى والبلدات.

بتوجيه من الرئيس الأسد.. منحة مالية لمناطق اللاذقية المتضررة من الحرائق

وجاءت المنحة التي وجه الرئيس الاسد بصرفها، بعد زيارته للمناطق التي تضررت نتيجة الحرائق التي شهدتها سورية مؤخراً، وحددت بمبلغ مليار ونصف ليرة سورية، ستوضع لتنفيذ مشاريع في المناطق المتضررة باللاذقية.

وتعمل الحكومة السورية حالياً عبر عدة لجان مختصة أنشأتها مؤخراً، على حصر أضرار الحرائق التي طالت مساحات واسعة من الأراضي الزراعية والحراجية، كما طالت منازل المواطنين في عدة قرى أيضاً، ليتم بعدها بدء صرف التعويضات للمتضررين.

ورغم عدم وجود إحصائية رسمية كاملة بعد عن حجم الأضرار، إلا أن محافظ اللاذقية ابراهيم خضر السالم كان صرح بأنه تم إحصاء تضرر /216/ منزلاً بشكل جزئي في قرى وبلدات اللاذقية، وقدرت مديرية الخدمات الفنية تكاليف ترميمها بحوالي /280/ مليون ليرة سورية.

يذكر أن الحرائق الضخمة التي شهدتها سورية ليومين متتاليين، بداية الأسبوع الحالي، وصل عددها إلى /156/ حريقاً، توزعت بـ /95/ في اللاذقية، و/49/ في طرطوس، و/12/ في حمص، وبالإضافة للأضرار التي خلفتها في الأراضي الزراعية والحراجية ومنازل المواطنين، فإنها أسفرت أيضاً عن وفاة /4/ أشخاص وإصابة /87/ آخرين بحالات اختناقات.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق
إغلاق