أخبار
أخر الأخبار

إخلاء /27/ طفلاً روسياً كانوا بمخيم الهول وإعادتهم إلى بلادهم

أعلنت وزارة الدفاع الروسية عن إخلاء دفعة جديد من الأطفال الروس الذين اصطحبوا إلى سورية من قبل ذويهم المنضمين إلى التنظيمات المسلحة، مشيرةً إلى أن "هذه الدفعة هي لأطفال كانوا متواجدين داخل مخيم الهول شمال شرق سورية".

إخلاء /27/ طفلاً روسياً كانوا بمخيم الهول وإعادتهم إلى بلادهم

وأشارت الوزارة إلى أن الأطفال البالغ عددهم /27/ طفلاً وصلوا إلى روسيا عبر طائراتها، منوهةً بأن “كافة الأطفال كانوا في مخيم الهول، حيث يتم حالياً تقديم الرعاية الصحية لهم في مراكز خاصة، قبل تسليمهم لأقاربهم”.

وبعد نجاح عملية إعادة الدفعة المذكورة من الأطفال، تعمل المفوضية الروسية لحقوق الإنسان حالياً على التجهيز لإعادة دفعة أخرى أيضاً، مؤلفة من حوالي /70/ طفلاً متواجدين في سورية.

وكانت تمكنت روسيا منذ حوالي الشهرين من إعادة /26/ طفلاً إلى بلادهم، في رحلة كانت تعد الأولى عقب فك إجراءات القيود على حركة الطيران بسبب جائحة فيروس كورونا، علماً أن أولئك الأطفال كانوا أخرجوا من مناطق الصراع، ووضعوا في دور الأيتام بالعاصمة دمشق، لحين عودة حركة الطيران.

كما كان سبق الدفعة المذكورة، دفعة سابقة لـ /157/ طفلاً أعيدوا لروسيا من سورية والعراق، ليكون بذلك عدد الأطفال الروس الذين أعيدوا من قبل حكومتهم إلى بلادهم خلال العام الحالي /210/ طفل، منهم /122/ كانوا متواجدين في العراق، والباقون في سورية.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق
إغلاق