أخبار
أخر الأخبار

اشتباكات بين فصيل “الشرطة العسكرية” ومسلحي “الغوطة” شمال حلب

اشتبك مسلحو فصيل "الشرطة العسكرية" المدعومة تركياً، مع مسلحين ينحدرون من "الغوطة الشرقية" بريف دمشق، في مدينة عفرين بريف حلب الشمالي والخاضعة لسيطرة القوات التركية والفصائل الموالية لها.

اشتباكات بين فصيل “الشرطة العسكرية” ومسلحي “الغوطة” شمال حلب

وأفاد مصدر محلي لـ “مركز سورية للتوثيق” أن الاشتباكات بين الطرفين بدأت في حي “الأشرفية” بعفرين المدينة وامتدت إلى مناطق أخرى، واستعمل المسلحون خلالها أسلحة رشاشة وقنابل، ما أدى إلى مقتل وإصابة عدد من عناصر الطرفين.

وأوضح المصدر أن المواجهات أدت إلى تضرر منازل ومحال تجارية للأهالي في المنطقة، وسادت حالة رعب بين المدنيين إثر اندلاع الاشتباكات داخل الأحياء السكنية، مشيراً إلى أنها ليست المرة الأولى التي يصطدم بها مسلحو الفصيل مع مسلحي “الغوطة”، حيث تسببت العلاقة السيئة بين الطرفين إلى صِدامات مسلحة بينهما تندلع بين الحين والآخر.

ويعد الاقتتال الداخلي بين مسلحي الفصائل المدعومة تركياً، جزءاً من حالة الفوضى الأمنية التي تسود مناطق عفرين منذ سيطرة القوات التركية عليها، فيما يدفع الأهالي ثمن اشتباكات المسلحين وخلافاتهم، نظراً لأنهم يخوضون المواجهات داخل المناطق السكنية، بينما لا تتدخل القوات التركية في خلافات المسلحين واشتباكاتهم، بل تتخذ منها موقف المتفرّج دون أدنى تحرك لإنهائها.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق
إغلاق