أخبار
أخر الأخبار

في جريمة جديدة .. أتراكٌ يعتدون على /3/ سيدات سوريات في “غازي عنتاب”

تعرضت ثلاث سيدات سوريات في ولاية "غازي عنتاب" التركية لاعتداء بطريقة وحشية من قبل مواطنين أتراك انهالوا عليهن بالضرب وسط الشارع، عقب وقوع حادث سير، كان لإحدى السيدات علاقة به.

في جريمة جديدة .. أتراكٌ يعتدون على /3/ سيدات سوريات في “غازي عنتاب”

ونشرت مصادر إعلامية أن الاعتداء حصل عندما كانت إحدى السيدات تقود سيارتها في شارع “رصاف يولو” في مدينة “غازي عنتاب”، وتعرضت لحادث سير أضراره بسيطة جداً، حيث اصطدمت سيارتها بسيارة مواطن تركي، لتكون المفاجأة أن الأخير عندما علم أن السيدة سورية، انهال عليها بالضرب المبرح هي وأمها التي كانت معها.

وتابعت المصادر: “في هذا الأثناء كانت سيدة سورية أخرى تقود سيارتها في الشارع المذكور ولاحظت الازدحام الحاصل أمامها بسبب الحادث، وعندما رأت الاعتداء الذي طال السيدة السورية الأولى، سارعت لمحاولة تهدئة الوضع، لتتعرض بدورها للضرب من قبل الرجل التركي ذاته الذي اعتدى عليها بوحشية وخلع لها حجابها، لتنضم له أيضاً فتاة تركية تهجمت على السيدات وانهالت عليهن بالضرب، لأنهن سوريات”.

وأضافت المصادر أن “شتائم مسيئة وعبارات عنصرية مؤلمة طالت السيدات خلال الاعتداء عليهن، وعقب تدخل عدد كبير من المارة لفض الأمر، هرب الأشخاص الذين اعتدوا على النسوة، اللواتي تم نقلهن إلى المشفى وهن مصابات بجروح ورضوض بليغة.

يذكر أن حالات الاعتداء على اللاجئين السوريين في تركيا لدوافع عنصرية، هو أمر منتشر بكثرة في مختلف المناطق التركية، ويطال في معظمه الأطفال والنساء، ما يزيد من معاناة أولئك اللاجئين الموجودة بالأصل نتيجة استغلالهم في سوق العمل، ومحاربتهم في تجاراتهم عبر حملات عنصرية تظهر بين الحين والآخر.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق
إغلاق