أخبار
أخر الأخبار

الفصائل المدعومة تركياً تغلق معبر “عون الدادات” بعد أيام من افتتاحه

ذكر مصدر محلي مطلع لـ "مركز سورية للتوثيق" أن فصيل "الشرطة العسكرية" المدعوم تركياً قرر إغلاق معبر "عون الدادات" بريف حلب الشمالي.

الفصائل المدعومة تركياً تغلق معبر “عون الدادات” بعد أيام من افتتاحه

وأوضح المصدر أن الفصيل وبعد أيام من افتتاح المعبر الذي يفصل بين مناطق سيطرة القوات التركية والفصائل الموالية لها شمال حلب من جهة، وبين مناطق سيطرة “مجلس منبج العسكري” التابع لـ”قسد” في منطقة “منبج” من جهة ثانية، قرر إغلاقه حتى إشعار آخر.

وعن أسباب الإغلاق بيّن المصدر أن الفصيل أرجع ذلك لأسباب تقنية تتعلق بالتدابير الأمنية حيال الداخلين إلى مناطق النفوذ التركية من مناطق سيطرة “قسد”، بالإضافة إلى الإجراءات الاحترازية من فيروس كورونا.

وكانت افتتحت الفصائل المدعومة تركياً معبر “عون الدادات” قبل أيام، وأغلقته في اليوم ذاته من الافتتاح بسبب الاشتباكات التي وقعت بين فصيلي “الشرطة العسكرية” و”أحرار الشرقية” المدعومين تركياً، إثر خلافات بين الفصيلين على الإتاوات المفروضة على المدنيين العابرين من المعبر.

وتمارس الفصائل الموالية لأنقرة سياسة فرض الإتاوات على المدنيين والسيارات التي تمر من معابرها في مناطق الشمال السوري، ويسبب ذلك اقتتالاً داخلياً في صفوفها، سعياً من كل فصيل للسيطرة على عدد أكبر من الحواجز لنهب المزيد من الأموال من المدنيين.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق
إغلاق