أخبار
أخر الأخبار

خلال أسبوع واحد … تركيا ترسل /1000/ مسلح سوري إلى إقليم “قره باغ”

علم "مركز سورية للتوثيق" من مصادر خاصة، أن الحكومة التركية أرسلت خلال الأسبوع الماضي، /1000/ مسلح سوري إلى إقليم "ناغوزني قره باغ" المتنازع عليه بين أرمينيا وأذربيجان.

خلال أسبوع واحد … تركيا ترسل /1000/ مسلح سوري إلى إقليم “قره باغ”

وأوضحت المصادر أن يوم الجمعة الماضي شهد إرسال دفعة جديدة من مقاتلي الفصائل السورية المدعومة تركياً، وضمت /1000/ عنصر أرسلوا لمساندة قوات الجيش الأذري في مواجهة قوات الجيش الأرميني.

وأضافت المصادر أن دفعات أخرى جديدة من عناصر الفصائل السورية الموالية لأنقرة تستعد للانتقال إلى “قره باغ”، للمشاركة في المعارك الدائرة هناك بين البلدين، مشيرة إلى انتشار مئات المقاتلين السوريين الموالين لتركيا في وقت سابق بمنطقة النزاع في “قره باغ”.

ومنذ بداية التصعيد بين أرمينيا وأذربيجان منتصف الشهر الماضي، بدأت تركيا بتكرار سياستها في الصراع الليبي عبر زجّ المقاتلين السوريين الموالين لها في واجهة الصراع، واستخدامهم لدعم القوات الأذرية خدمةً لأجنداتها في المنطقة.

وكان سبق لـ “مركز سورية للتوثيق” أن نشر معلومات عن إرسال الحكومة التركية مقاتلين من الفصائل المدعومة تركياً شمال سورية إلى إقليم “قره باغ”، وأشارت المصادر في وقت سابق إلى أن معظم المقاتلين في البداية كانوا من الفصائل التركمانية الذين يدينون بالولاء للقومية التركية، إلا أن أنقرة سرعان ما بدأت بإرسال المسلحين العرب بعد إغرائهم برواتب ضخمة في حال الالتحاق بمعارك “قره باغ”.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق
إغلاق