أخبار
أخر الأخبار

مصادر: مسؤول بارز في البيت الأبيض زار سورية والتقى مسؤولين حكوميين

كشفت مصادر إعلامية أمريكية معلومات عن زيارة أجراها مسؤول أمريكي بارز إلى العاصمة السورية دمشق، والتقى خلالها مسؤولين حكوميين.

مصادر: مسؤول بارز في البيت الأبيض زار سورية والتقى مسؤولين حكوميين

وتعد الزيارة الأولى من نوعها لمسؤول أمريكي يلتقي خلالها مسؤولين في الحكومة السورية منذ اندلاع الأزمة قبل نحو /9/ سنوات من الآن، فيما نقلت المصادر عن أعضاء في الإدارة الأمريكية أن المسؤول الذي زار سورية هو نائب مساعد الرئيس الأمريكي “كاش باتيل”، أحد أبرز المسؤولين المعنيين بملف مكافحة الإرهاب في البيت الأبيض.

وبحسب المصادر فإن “باتيل” زار دمشق أوائل العام الجاري وبحث مع مسؤولين سوريين ملف المواطنين الأمريكيين المختفين في سورية خلال سنوات الأزمة، وإمكانية البحث عن مصيرهم، وخاصة الصحفي الأمريكي المستقل “أوستن تايس” والطبيب الأمريكي “ماجد كمالماز”.

واختفى “تايس” عام /2012/ أثناء تواجده في منطقة “داريا” بريف دمشق، إبان فترة سيطرة الفصائل المسلحة عليها، ولم ترد منذ ذلك الحين أي معلومات عن مصيره باستثناء مقطع مصور نشره خاطفوه الذين يبدو انتماءهم لفصائل تكفيرية متشددة، فيما اختفى “كمالماز” عام /2017/ بمحيط دمشق دون معلومات عن مصيره أيضاً.

يذكر أن مسؤولي الإدارة الأمريكية لم يلتقوا بمسؤولين حكوميين في سورية منذ اندلاع الأزمة في البلاد، كما قطعت الإدارة الأمريكية عام /2012/ في عهد “أوباما” كافة العلاقات مع دمشق، في حين استمرت إدارة “ترامب” بمعاداة الحكومة السورية وفرضت عقوبات مشددة ضدها أبرزها قانون “قيصر”، إلا أن ملف الأمريكيين المختفين في سورية بقي حاضراً كعامل يدفع الإدارة الأمريكية للتواصل مع المسؤولين السوريين ولو بشكل سري.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق
إغلاق